إيران: من المبكر الحديث عن تقدم في المفاوضات النووية
إيران: من المبكر الحديث عن تقدم في المفاوضات النوويةإيران: من المبكر الحديث عن تقدم في المفاوضات النووية

إيران: من المبكر الحديث عن تقدم في المفاوضات النووية

الخبري قد نقل في وقت سابق عن عضو في الفريق النووي الإيراني المفاوض قوله بأنه تم تحقيق بعض التقدم في المفاوضات الجارية في مونترو بسويسرا.

قال مساعد الخارجية وكبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي إنه من المبكر التحدث عن حصول تقدم في المفاوضات النووية بين بلاده ومجموعة 5+1 برغم سعي الطرفين لتحقيق هذا الأمر.

وأوضح عراقجي في تصريح أوردته وسائل إعلام إيرانية الأربعاء، "لقد حققنا تقدما خلال الجولة السابقة في جنيف ونسعى لتحقيق المزيد من التقدم، ولكن من المبكر جدا التحدث في هذا الصدد في الوقت الحاضر".

وكان موقع "اسبوتنيك" الخبري قد نقل في وقت سابق عن عضو في الفريق النووي الإيراني المفاوض قوله بأنه تم تحقيق بعض التقدم في المفاوضات الجارية في مونترو بسويسرا.

يذكر أن الفريق النووي الإيراني المفاوض كان قد وصل إلى سويسرا الاثنين، بهدف إجراء محادثات نووية مع الوفد الأميركي، فضلا عن المشاركة في الجولة الـ 14 من المفاوضات النووية الشاملة بين إيران ومجموعة 5+1 .

وأجرت إيران وأمريكا لحد الآن العديد من جولات المحادثات على مستوى وزراء الخارجية والمساعدين والخبراء، كما أجرت إيران ومجموعة "5+1" 13 جولة مفاوضات نووية منذ اتفاق جنيف "خطة العمل المشترك" المبرم في 24 تشرين الثاني / نوفمبر عام 2013 ، من ضمنها 3 جولات بعد التمديد لفترة 7 اشهر في 24 نوفمبر 2014 .

وتهدف هذه المحادثات والمفاوضات لحل نقاط الخلاف في وجهات النظر حول القضية النووية الإيرانية، والتي تتركز غالبا حول حجم التخصيب وآلية إلغاء الحظر، وصولاُ إلى الاتفاق النووي الشامل المقرر نهاية حزيران / يونيو القادم اي نهاية فترة التمديد البالغة 7 أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com