أخبار

إيران تشدد إجراءات التفتيش في مطاراتها بعد محاولة اختطاف طائرة مدنية (صور)
تاريخ النشر: 05 مارس 2021 15:55 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2021 20:51 GMT

إيران تشدد إجراءات التفتيش في مطاراتها بعد محاولة اختطاف طائرة مدنية (صور)

قررت إيران اليوم الجمعة تشديد إجراءات التفتيش في جميع مطاراتها، وذلك بعد محاولة اختطاف طائرة ركاب مدنية. وأعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني، محمد

+A -A
المصدر: طهران-إرم نيوز

قررت إيران اليوم الجمعة تشديد إجراءات التفتيش في جميع مطاراتها، وذلك بعد محاولة اختطاف طائرة ركاب مدنية.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيراني، محمد حسن ذيبخش، ”تشديد هذه الإجراءات في جميع المطارات الإيرانية، خاصة في مدينة الأهواز جنوب البلاد“.

وقال ذيبخش، إن الطائرة التي تعرضت لمحاولة خطف ”أقلعت الليلة الماضية من مدينة الأهواز باتجاه مشهد شمال شرق البلاد“.

وأوضح أن ”الرحلة التابعة للخطوط الجوية الإيرانية كانت في طريقها من الأهواز إلى مشهد، وعندما حلقت فوق أجواء مدينة أصفهان وسط البلاد تعرضت للتهديد بقنبلة، وقام قائد الطائرة بتغيير الرحلة على الفور إلى مطار أصفهان“.

2021-03-1111-2

وأضاف أن ”الطائرة كان على متنها 63 راكبًا و9 أفراد من الطاقم“، مشيرًا إلى أن ”قائد الطائرة أثناء إعلانه حالة الطوارئ طلب الهبوط في مطار أصفهان وهبط دون أي مشاكل، ومن ثم تم توجيه الطائرة إلى منطقة آمنة ونزل الركاب منها“.

وقال ذيبخش إنه ”مع تحرك قوات الأمن التابعة للحرس الثوري في الوقت المناسب، تم إلقاء القبض على الخاطفين وتفتيش الطائرة من قبل الأمن، وكذلك بأمر خاص تم تعزيز عمليات التفتيش في جميع المطارات الإيرانية، خاصة في مطار مدينة الأهواز جنوب البلاد“.

2021-03-11-58

وثمن المسؤول الإيراني ما أسماه بـ“الجهود القيمة التي بذلتها الوحدة الأمنية للحرس الثوري المعنية بحماية الطيران في البلاد لإنقاذ أرواح الركاب وطاقم الطائرة وإحباط مؤامرة الاختطاف“.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الوحدة الأمنية للحرس الثوري عن إحباط محاولة اختطاف طائرة مدنية إيرانية كانت في رحلة داخلية من الأهواز إلى مشهد مساء أمس الخميس.

2021-03-111-4

وأضافت الوحدة في بيان لها أنه ”تم اعتقال المنفذ بعد إنزال الطائرة اضطراريًا في مطار مدينة أصفهان“، زاعمًا أن ”منفذ ومخطط عملية الاختطاف كان بصدد أخذ الطائرة إلى إحدى الدول الخليجية“.

وفي وقت لاحق نشرت وكالة الأنباء التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، صورة للشخص الذي حاول اختطاف الطائرة .

2021-03-IMG_9219

وذكر موقع الأخبار العاجلة الإيراني أن الشخص الذي جرى اعتقاله الليلة الماضية بعد محاولة اختطاف طائرة ركاب مدنية مواطن إيراني يدعى ”محمد حسين حقيقت منش“، ويبلغ من العمر 45 عاماً.
وأضاف الموقع في معلومات نشرها بشأن اختطاف محاولة اختطاف الطائرة ”بعدما 20 دقيقة من إقلاع الطائرة من مطار مدينة الاهواز جنوب البلاد باتجاه مشهد سلم حقيقت منش مضيفة في الطائرة ورقة مكتوب فيها، أنا أحمل حزاما ناسفا وإن جهاز التحكم لهذا الحزام بيد شخص آخر ويجب أن تطلبوا من أمن الرحلة بضرورة العودة إلى مطار الأهواز ”.
حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك