أخبار

إيران تعلن إحباط محاولة اختطاف طائرة ركاب مدنية
تاريخ النشر: 05 مارس 2021 11:29 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2021 14:34 GMT

إيران تعلن إحباط محاولة اختطاف طائرة ركاب مدنية

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الجمعة، عن إحباط محاولة جرت الليلة الماضية لاختطاف طائرة ركاب مدنية كانت في رحلة من مدينة الأهواز جنوب البلاد باتجاه مدينة مشهد شمال شرق إيران. وقالت وحدة حماية الطيران المدني التابعة

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الجمعة، إحباط محاولة جرت الليلة الماضية لاختطاف طائرة ركاب مدنية كانت في رحلة من مدينة الأهواز جنوب البلاد باتجاه مدينة مشهد شمال شرق البلاد.

وقالت وحدة حماية الطيران المدني التابعة للحرس الثوري الإيراني، إن طائرة من طراز فوكر 100 تابعة للخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير)، أقلعت مساء الخميس من مطار مدينة الأهواز باتجاه مدينة مشهد، وتعرضت لمحاولة اختطاف.

وأضافت الوحدة في بيان، أنها تمكنت من تحديد المخطط وإجبار قائد الطائرة على الهبوط الاضطراري للطائرة في مطار أصفهان الدولي وسط إيران، واعتقال المخطط لمحاولة اختطاف الطائرة.

وزعمت الوحدة أن التحقيقات الأولية، توصلت إلى أن منفذ ما سمته ”المؤامرة“ كان يعتزم هبوط الطائرة في مطار إحدى الدول الواقعة على الساحل الجنوبي للخليج العربي بعد اختطافها.

وأشار البيان إلى أن ”جميع ركاب طائرة شركة إيران إير بصحة جيدة، وجرى نقلهم برحلة بديلة“، مؤكدا أن ”قوات وحدة حماية أمن الطيران الإيراني تقوم بعملية التحقيق في أبعاد وزوايا هذه المؤامرة“.

ولم تكشف السلطات الإيرانية عن هوية الشخص المعتقل الذي أراد تنفيذ عملية اختطاف طائرة ركاب مدنية في البلاد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك