أخبار

وكالة: الحكومة الإيرانية تنفي وجود حوار على أي مستوى مع واشنطن
تاريخ النشر: 17 فبراير 2021 19:42 GMT
تاريخ التحديث: 17 فبراير 2021 22:35 GMT

وكالة: الحكومة الإيرانية تنفي وجود حوار على أي مستوى مع واشنطن

نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا"، مساء الأربعاء، عن مصدر مقرب من الحكومة نفيه وجود مفاوضات رسمية أو غير رسمية وبمختلف المستويات بين إيران والولايات

+A -A
المصدر: إرم نيوز

نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية ”إيسنا“، مساء الأربعاء، عن مصدر مقرب من الحكومة نفيه وجود مفاوضات رسمية أو غير رسمية وبمختلف المستويات بين إيران والولايات المتحدة.

وقال المصدر، الذي لم تكشف عنه الوكالة الإصلاحية الداعمة لحكومة حسن روحاني، رداً على بعض التقارير التي تحدثت عن وجود مفاوضات غير رسمية بين إيران وأمريكا: ”هذا النوع من الأخبار كاذب“.

وأضاف: ”لم يكن هناك حوار على أي مستوى، سواء كان رسميًا أو غير رسمي، بين إيران والولايات المتحدة، وناشرو هذا النوع من المواد يسعون بلا شك إلى إرباك أجواء المجتمع وإساءة استخدام الفضاء الموجود“.

وكان موقع ”زيتون“ الإيراني المعارض أفاد، اليوم، بوجود مفاوضات غير رسمية تجريها إيران مع مسؤولين مقربين من الإدارة الأمريكية الجديدة“، مشيراً إلى أن ”هذه المفاوضات التي تجريها طهران يقودها محمد نهاونديان نائب الرئيس الإيراني للشؤون الاقتصادية“.

ونسب الموقع لمصدر مطلع لم يكشف عنه قوله: إن ”المفاوضات التي تجري دون علم وزارة الخارجية وبموافقة وإشراف من الرئيس حسن روحاني تحرز بعض التقدم في تلك المفاوضات السرية“.

ووفقاً للمصدر، فإن ”وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على علم بالطبيعة العامة للمحادثات وأبدى معارضته لها، لكنه لم يطلع على التفاصيل“.

وتابع المصدر أن ”نهاونديان يتابع الأمر من خلال أحد أصدقائه الجامعيين السابقين في الولايات المتحدة بشكل غير رسمي تماماً“، مبيناً أن ”أحد هؤلاء الأفراد هو آية الله أحمد أيرواني، الذي يرأس مركز الدراسات الإسلامية والشرق أوسطية، ولديه اتصالات فعالة مع شخصيات حكومية ومؤثرة في واشنطن“.

كما أشار المصدر إلى أن ”رضا نهاونديان نجل مستشار الرئيس الإيراني للشؤون الاقتصادية يقوم بدور تبادل الرسائل السرية بين طهران وواشنطن، وقد قام في عدة مهمات مؤخراً بأمر من والده“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك