بعد عرقلة ترامب.. إدارة بايدن ترحب بتعيين مديرة جديدة لمنظمة التجارة العالمية
بعد عرقلة ترامب.. إدارة بايدن ترحب بتعيين مديرة جديدة لمنظمة التجارة العالميةبعد عرقلة ترامب.. إدارة بايدن ترحب بتعيين مديرة جديدة لمنظمة التجارة العالمية

بعد عرقلة ترامب.. إدارة بايدن ترحب بتعيين مديرة جديدة لمنظمة التجارة العالمية

رحب مندوب الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية، اليوم الإثنين، بتعيين النيجيرية نجوزي اوكونجو إيويلا في منصب المدير العام للمنظمة، وقال إن الولايات المتحدة تعول عليها لإعادة إطلاق مساعي إصلاح منظمة التجارة وتنشيط دورها.

وقال القائم بالأعمال ديفيد بيسبي: إن "الدكتورة اوكونجو إيويلا وعدت بأنه في ظل قيادتها لن يستمر العمل في منظمة التجارة العالمية بالطريقة المعتادة، ونحن متحمسون وواثقون بأن لديها المهارات اللازمة لتنفيذ هذا الوعد".

ووافق أعضاء المجلس العام، وهو أعلى هيئة لصناعة القرارات في منظمة التجارة، بالإجماع على اختيار اوكونجو إيويلا أثناء اجتماع مغلق في جنيف اليوم، بعد أن تراجعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قرار سلفه دونالد ترامب عرقلة تعيينها لصالح منافستها وزيرة التجارة الكورية الجنوبية.

وأكد بيسبي أن "الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل عن كثب مع المدير العام اوكونجو إيويلا، وهي يمكنها أن تعوّل على الولايات المتحدة لأن تكون شريكا بنّاءً."

وأضاف أن ما تتمتع به اوكونجو إيويلا من معرفة وخبرة في علم الاقتصاد والتجارة والدبلوسية سيساعد في دفع مساعي إصلاح المنظمة قدما، وتشجيع نمو اقتصادي متكافئ من خلال التجارة، والتصدي للتحديات العالمية الحالية والمستقبلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com