أخبار

الرئيس الإيراني يتسلم رسالة من أمير قطر
تاريخ النشر: 15 فبراير 2021 18:08 GMT
تاريخ التحديث: 15 فبراير 2021 19:55 GMT

الرئيس الإيراني يتسلم رسالة من أمير قطر

تسلم الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك لدى لقائه، اليوم الإثنين، في طهران وزير الخارجية القطري محمد

+A -A
المصدر: إرم نيوز

تسلم الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الاثنين، رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك لدى لقائه، اليوم الإثنين، في طهران وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، بحسب صحيفة ”همشهري“ الحكومية الإيرانية، من دون الإشارة إلى التفاصيل.

وقال وزير الخارجية القطري، خلال لقائه نظيره الإيراني جواد ظريف: إن المنطقة بحاجة إلى توجه جديد وتعاون متعدد الأطراف.

ونقل موقع وزارة الخارجية الإيرانية عن آل ثاني قوله: إن ”المنطقة بحاجة إلى توجه جديد وتعاون متعدد الأطراف وقطر مستعدة لأداء دور فاعل في هذا المجال“، معرباً عن أمله في أن يتم حل القضايا في إطار المبادرات الإقليمية في أسرع وقت ممكن.

وأعلن الوزير القطري استعداد بلاده لتنمية العلاقات مع إيران في جميع المجالات، مشيداً بمساعدات طهران خلال فترة المقاطعة الخليجية للدوحة.

من جانبه، شدد وزير الخارجية الإيراني خلال المباحثات مع نظيره القطري على تعاون دول المنطقة للتوصل إلى تسوية حول القضايا الإقليمية.

وقال ظريف: إن ”الجمهورية الإسلامية تعارض السياسات القائمة على الإكراه في المنطقة، وتشدد على ضرورة التعاون بين دول المنطقة لحل القضايا، والتوصل إلى ترتيب إقليمي مع تركيز ثابت وعلاقات ثنائية“، مشيراً إلى أهمية العلاقات الثنائية بين إيران وقطر، والدور المهم في هذا الاتجاه.

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني وصل، مساء اليوم الاثنين، إلى العاصمة طهران على رأس وفد يضم وزير الطرق القطري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك