إيران: تحرك واشنطن لمصادرة شحنة نفط "قرصنة"
إيران: تحرك واشنطن لمصادرة شحنة نفط "قرصنة"إيران: تحرك واشنطن لمصادرة شحنة نفط "قرصنة"

إيران: تحرك واشنطن لمصادرة شحنة نفط "قرصنة"

وصفت إيران، اليوم الاثنين، تحرك الولايات المتحدة هذا الشهر لمصادرة شحنة نفط بحجة أنها جاءت من طهران، بأنه "أعمال قرصنة"، مضيفة أن الشحنة ليست مملوكة للحكومة الإيرانية.

وأقامت واشنطن دعوى قضائية في وقت سابق هذا الشهر لمصادرة الشحنة، قائلة إن إيران سعت لإخفاء مصدر النفط عبر نقله إلى بضع سفن قبل أن ينتهي به المطاف على متن الناقلة أكيلياس التي ترفع علم ليبيريا والمتجهة إلى الصين، مضيفة أن الشحنة انتهكت لوائح مكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في مؤتمر صحفي أسبوعي: "هذه الشحنة ليست مملوكة للحكومة الإيرانية. إنها تخص القطاع الخاص"، ولم يذكر تفاصيل بشأن ما يعنيه بالقطاع الخاص.

وأضاف زادة أنه "من المؤسف جدا حدوث مثل هذه القرصنة في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة، ينبغي إيجاد حل لمنع ارتكاب مثل هذه القرصنة من أي أحد ولأي سبب".

وأظهرت بيانات تتبع السفن من رفينيتيف، اليوم الاثنين، أن الناقلة قالت، أمس الأحد، في أحدث إفادة بشأن موقعها إنها كانت ترسو في منطقة خارج ميناء جالفستون الأمريكي على خليج المكسيك.

وكشف مسؤول أمريكي الأسبوع الماضي أن واشنطن باعت أكثر من مليون برميل من الوقود الإيراني الذي صادرته بموجب برنامج العقوبات العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com