أخبار

صحيفة كويتية تنقل عن مصادر إيرانية مؤامرة لتصفية أحمدي نجاد
تاريخ النشر: 15 فبراير 2021 15:53 GMT
تاريخ التحديث: 15 فبراير 2021 17:20 GMT

صحيفة كويتية تنقل عن مصادر إيرانية مؤامرة لتصفية أحمدي نجاد

نقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن مصدر مقرب من الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد، أن هناك مخاوف أمنية تتعلق بسلامته، فيما تم تشديد الحراسة من حوله وإلغاء

+A -A
المصدر: فريق التحرير

نقلت صحيفة ”القبس“ الكويتية، عن مصدر مقرب من الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد، أن هناك مخاوف أمنية تتعلق بسلامته، فيما تم تشديد الحراسة من حوله وإلغاء زياراته ورحلاته الداخلية.

وأضاف المصدر للصحيفة الكويتية، أن ”أحمدي نجاد قال مؤخرا في مجلس خاص: إنه سجّل مقطع فيديو حول مؤامرة اغتياله والأطراف المتورطة بهذا المخطط، بالإضافة إلى بعض القضايا المهمة ذات الصلة، ويمكن الإفراج عن التسجيل ونشره عند الحاجة“.

وأكد المصدر المقرّب من الرئيس الأسبق، أنه في الآونة الأخيرة، وبسبب تزايد التهديدات بالاغتيال والتصفية الجسدية للرئيس، قلّل نجاد من التوجه إلى مكتبه في ”منطقة ولنجك بطهران، ونادرا ما يغادر مكان إقامته“.

وقال المصدر: إنه ”في الأسابيع الأخيرة، تم تكثيف بروتوكولات الحماية الخاصة للرئيس أحمدي نجاد“.

2021-02-WhatsAppImage2021-02-15at1535521_411686_highres

وقبل أسبوعين تحدثت وسائل إعلام إيرانية، عن انفجار وقع في منطقة نارمك بطهران، حيث يقع منزل نجاد.

وتقع مهمة حماية حياة الشخصيات المهمة في إيران على جهاز أمني تابع لقوات الحرس الثوري الإيراني والذي يُدعى ”سباه الأنصار“، وأي تهديد قد يتعرّض له نجاد هو ضمن مسؤولية هذه الجهاز الأمني.

جدير بالذكر أن لأحمدي نجاد خلافات قوية مع جهاز المخابرات التابع للحرس الثوري الإيراني، وفي العام 2017 انتقد هذا الجهاز ورئيسه حسين طائب بالتفصيل في فيديو نشره نجاد سابقا.

2021-02-100211-iran-anniversary-hmed-630a.nbcnews-fp-1024-512

وفي سياق ما أوردته الصحيفة الكويتية، قال المصدر إنه تم إحباط تهديدين أمنيين لمحمود أحمدي نجاد، ونظراً للتهديد المتزايد، يستخدم حرّاس نجاد الشخصيون السترات الواقية من الرصاص ومعدات حديثة لحمايته لم يسبق أن استخدمها الفريق من قبل.

وفي مقطع فيديو تم نشره مؤخرا لأحمدي نجاد، وهو يلتقي ببعض الأشخاص في منطقته السكنية، يُظهر حراسه الشخصيين وهم يحملون الأسلحة، وهو شيء لم يحدث من قبل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك