أنقرة تعلن مقتل 13 تركياً برصاص حزب العمال الكردستاني في العراق
أنقرة تعلن مقتل 13 تركياً برصاص حزب العمال الكردستاني في العراقأنقرة تعلن مقتل 13 تركياً برصاص حزب العمال الكردستاني في العراق

أنقرة تعلن مقتل 13 تركياً برصاص حزب العمال الكردستاني في العراق







قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن جنودا ينفذون عملية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق عثروا على جثث 13 تركيا اختُطفوا وأُعدموا في كهف.
وأضاف في بيان صدر اليوم الأحد أن 48 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قُتلوا في العملية كما قُتل ثلاثة جنود أتراك وأُصيب ثلاثة آخرون. وقُتل 12 من الأتراك المخطوفين بالرصاص في الرأس وواحد في الكتف.
وذكر أكار أن تركيا شنت عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في منطقة كارا بشمال العراق يوم العاشر من فبراير شباط لتأمين حدودها والعثور على مواطنين مخطوفين. ولم يتم الكشف عن هوية القتلى الذين عثرت القوات على جثثهم داخل الكهف.
وكان أكار يزور مركز متابعة العملية قرب الحدود العراقية برفقة قادة في الجيش. وقال "حسب المعلومات الأولية التي قدمها إرهابيان ألقي القبض عليهما... استشهد مواطنونا في بداية العملية على يد الإرهابي المسؤول عن الكهف".
وأشار بيان على موقع إلكتروني تابع لحزب العمال الكردستاني إلى أن بعض الأسرى الذين كانت الجماعة تحتجزهم، ومنهم أفراد بالمخابرات والشرطة والجيش في تركيا، لقوا حتفهم أثناء اشتباكات في المنطقة. ونفت الجماعة إيذاء أي أسير قط.
تعهد المسؤولون الأتراك بمواصلة القتال ضد حزب العمال الكردستاني، واتهم المتحدث الرئاسي إبراهيم كالين الدول الأخرى بالصمت إزاء حزب العمال الكردستاني، وقال إن المخطوفين كانوا 13 مدنيا.
وكتب على تويتر يقول "(حزب العمال الكردستاني) يهاجم قوات الأمن والمدنيين الأتراك والعراقيين. ويواصل هجماته الإرهابية في شمال سوريا. والعالم صامت. هذا الصمت تواطؤ مشين. لكننا لن نسكت".
كان وزير الخارجية التركي ذكر في عام 2017 أن أنقرة تعمل على إعادة مواطنين قال إن حزب العمال الكردستاني خطفهم، وذلك بعد أن أفادت وسائل الإعلام التركية بأن الحزب أسر اثنين من أفراد المخابرات التركية في العراق.
 












الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com