أخبار

بيلوسي عن تبرئة ترامب: مجموعة "جبانة" من الجمهوريين
تاريخ النشر: 13 فبراير 2021 23:11 GMT
تاريخ التحديث: 14 فبراير 2021 6:30 GMT

بيلوسي عن تبرئة ترامب: مجموعة "جبانة" من الجمهوريين

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، السبت، في أول تعليق لها على قرار مجلس الشيوخ تبرئة ترامب، إن "ما رأيناه اليوم في مجلس الشيوخ كان عبارة عن مجموعة

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، السبت، في أول تعليق لها على قرار مجلس الشيوخ تبرئة ترامب، إن ”ما رأيناه اليوم في مجلس الشيوخ كان عبارة عن مجموعة جبانة من الجمهوريين“.

وأضافت بيلوسي أن ”الأكاذيب الكبيرة المتعلقة بتزوير نتائج الانتخابات هي ما حفز مقتحمي ​الكونغرس​ على فعلتهم“.

وقالت في مؤتمر صحفي إن ”الجمهوريين الذين صوتوا بعدم إدانة ترامب في مجلس الشيوخ تخلوا عن الدستور والبلاد والشعب الأمريكي“، مؤكدة أن ”العدالة لم تتحقق بشأن محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ وكان هناك تقصير من الحزبين“.

وأشارت إلى أن “ البلاد بحاجة إلى حزب جمهوري قوي، وسنمضي قدما لضمان عدم تكرار اقتحام الكونغرس“.

وبرأ مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس السابق دونالد ترامب يوم السبت في ثاني محاكمة له خلال 12 شهرا، مع قيام زملائه من الجمهوريين بحمايته من المساءلة عن الهجوم الدامي الذي شنه أنصاره على مبنى الكونجرس.

وجاء تصويت مجلس الشيوخ بأغلبية 57 صوتا مقابل 43 صوتا، وهو أقل من أغلبية الثلثين اللازمة لإدانة ترامب بتهمة التحريض على التمرد، بعد محاكمة استمرت خمسة أيام في نفس المبنى الذي تعرض للاقتحام من قبل أنصاره في السادس من يناير كانون الثاني، بعد وقت قصير من سماعهم ترامب يوجه خطابا تحريضيا.

وانضم إلى التصويت سبعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الخمسين إلى الديمقراطيين الموحدين في المجلس لصالح الإدانة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك