أخبار

تركيا توثق لحظة اعتقال موظف بالقنصلية الإيرانية بتهمة التورط بمقتل صحفي معارض (فيديو)
تاريخ النشر: 13 فبراير 2021 15:39 GMT
تاريخ التحديث: 13 فبراير 2021 18:15 GMT

تركيا توثق لحظة اعتقال موظف بالقنصلية الإيرانية بتهمة التورط بمقتل صحفي معارض (فيديو)

نشرت وكالة "الأناضول" التركية، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق لحظة اعتقال الموظف في القنصلية الإيرانية في إسطنبول محمد ناصر زاده، والمتهم في قضية مقتل الصحفي

+A -A
المصدر: مجدي عمر- إرم نيوز

نشرت وكالة ”الأناضول“ التركية، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق لحظة اعتقال الموظف في القنصلية الإيرانية في إسطنبول محمد ناصر زاده، والمتهم في قضية مقتل الصحفي الإيراني المعارض مسعود مولوي، الذي قُتل عام 2019 بمدينة إسطنبول.

وأظهر مقطع الفيديو وجود ناصر زاده في أحد المطارات التركية، حيث طلبت منه سلطة الجوازات نزع الكمامة للتعرف على هويته، قبل أن يتم توقيفه من قبل رجال أمن واقتياده خارج المطار.

ويأتي نشر الوكالة التركية لفيديو اعتقال ناصر زاده، بعدما نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، الخميس الماضي، اعتقال السلطات الأمنية في تركيا موظفا بالقنصلية الإيرانية في إسطنبول على خلفية تورطه في اغتيال صحفي إيراني معارض.

وقال خطيب زادة، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إيرانية: ”لم يتم القبض على أي أحد من موظفي قنصليتنا العامة في إسطنبول.. كما لم يشارك أي من موظفي قنصليتنا العامة في إسطنبول في الأنشطة المذكورة“.

وكانت صحيفة ”ديلي صباح“ التركية، قد أفادت في تقرير الخميس الماضي باعتقال ناصر زاده، وذلك بتهمة تزوير وثائق سفر لعلي اسفنجاني، العقل المدبر المزعوم لقتل الصحفي مولوي، ومن ثم تهريبه إلى إيران.

وأشارت الصحفية إلى أن محكمة تركية أصدرت مذكرة توقيف بحق ناصر زاده الذي اعتقل في وقت سابق الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن ”الموظف الإيراني يعمل في دائرة السجل المدني في قنصلية بلاده بإسطنبول“.

وكان الصحفي الإيراني المعارض مسعود مولوي قد استقر في إسطنبول في يونيو/ حزيران 2018 بعد فراره من إيران عندما فتح تحقيق ضده، حيث كان ينشر عبر منصات التواصل الاجتماعي منشورات عن فساد السلطات الإيرانية؛ وخاصة فيلق ”القدس“ التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأكدت الشرطة التركية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 مقتل الصحفي الإيراني المعارض مسعود مولوي (32 عاما) في حي ”شيشلي“ في إسطنبول بعد إصابته بـ 11 طلقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك