أخبار

الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات قرب الحدود مع العراق
تاريخ النشر: 12 فبراير 2021 12:07 GMT
تاريخ التحديث: 12 فبراير 2021 14:00 GMT

الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات قرب الحدود مع العراق

أجرت القوة البرية للحرس الثوري مناورات ليلية بالقرب من الحدود العراقية في جنوب غرب البلاد، وفق ما ذكره التلفزيون الإيراني اليوم الجمعة. وقال التلفزيون إن فرق

+A -A
المصدر: رويترز

أجرت القوة البرية للحرس الثوري مناورات ليلية بالقرب من الحدود العراقية في جنوب غرب البلاد، وفق ما ذكره التلفزيون الإيراني اليوم الجمعة.

وقال التلفزيون إن فرق الدبابات ووحدات الطائرات المسيرة والمظليين شاركوا في التدريبات السنوية التي يطلق عليها اسم ”الرسول الأعظم“ والتي أعقبت احتفالات استمرت أسبوعًا لإحياء ذكرى مرور 42 عامًا على قيام الثورة الإيرانية عام 1979.

وأجرت إيران في الآونة الأخيرة عدة تدريبات عسكرية، فيما تسعى لدفع الولايات المتحدة للعودة إلى الاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع الدول الكبرى.

وأجرت إيران في الشهر الماضي اختبارات على صواريخ باليستية سطح/سطح وصواريخ بحرية قصيرة المدى، ومجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة محلية الصنع.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي تولى منصبه الشهر الماضي، إن واشنطن ستعود للاتفاق النووي الذي انسحب منه سلفه دونالد ترامب ”إذا عاودت إيران الامتثال الصارم“ بالاتفاق، الذي فرض قيودًا على أنشطتها لتخصيب اليورانيوم مقابل رفع العقوبات.

وأعاد ترامب فرض عقوبات صارمة على طهران بعد انسحاب واشنطن عام 2018. وتقول إيران إنه يتعين على واشنطن أن تعود للاتفاق قبل أي امتثال من جانبها بشروطه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك