أخبار

تقارير: زوجة زعيم المعارضة الروسية تهرب إلى ألمانيا خشية الاعتقال
تاريخ النشر: 11 فبراير 2021 12:47 GMT
تاريخ التحديث: 11 فبراير 2021 15:20 GMT

تقارير: زوجة زعيم المعارضة الروسية تهرب إلى ألمانيا خشية الاعتقال

كشفت تقارير الإعلام الروسي عن هرب "يوليا نافالنيا"، زوجة زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني، إلى ألمانيا بعد ساعات من إصدار السلطات الروسية مذكرة اعتقال لأحد

+A -A
المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

كشفت تقارير الإعلام الروسي عن هرب ”يوليا نافالنيا“، زوجة زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني، إلى ألمانيا بعد ساعات من إصدار السلطات الروسية مذكرة اعتقال لأحد كبار مساعدي زوجها.

وأوضح راكب يسافر على نفس الطائرة التي أقلّت زوجة المعارض، لوكالة أنباء ”ريا نوفوستي“ الروسية أن زوجة زعيم المعارضة كانت تنتظر في منطقة العبور بمطار فرانكفورت قبل أن تشق طريقها عبر منطقة مراقبة الجوازات، مساء أمس الأربعاء.

ووفقا لصحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية، لم تؤكد نافالنيا أو فريقها الرحلة، ونقلت صحيفة ”دير شبيغل“ عن محاميها قوله إنه لا يعرف شيئا عن الرحلة أيضا.

هبطت الطائرة التابعة لشركة لوفتهانزا في فرانكفورت قادمة من مطار دوموديدوفو في موسكو بعد الساعة 6  مساءً بالتوقيت المحلي بقليل، وكانت هذه الرحلة الوحيدة المقررة بين دوموديدوفو وفرانكفورت ليوم الأربعاء .

2021-02-600461384236041c101ba35b

ولم يتضح بعد لماذا فرت نافالنيا من روسيا، أو لماذا اختارت الذهاب إلى فرانكفورت بدلا من برلين، حيث أمضت هي وزوجها 5 أشهر أثناء تلقيه العلاج بعد أن تسمم بغاز الأعصاب ”نوفيشوك“.

كما لم يُكشف عن موقع أطفال الزوجين، وهناك تكهنات تشير إلى أنهم خارج روسيا.

وتأتي هذه الرحلة وسط اضطرابات في روسيا أثارها اعتقال زعيم المعارضة نافالني في 18 يناير، وما تلاه من الحكم عليه بالسجن لمدة سنتين و8 أشهر، وأدت الاحتجاجات إلى اعتقال 11 ألف شخص من مؤيدي نافالني.

وأعلنت السلطات الروسية يوم الأربعاء، قبل أن تحلق طائرة نافالنيا بساعات إلى خارج البلاد، مذكرة اعتقال دولية بحق ليونيد فولكوف، الخبير الإستراتيجي الذي يشرف على المقر الإقليمي لنافالني، والذي كان بمثابة قوة دافعة في تشجيع الشباب المؤيدين لنافالني على الاعتراض على الحكم عليه.

وفي يوم الثلاثاء، حث فولكوف الروس على الانضمام إلى مظاهرة في عيد الحب في نهاية هذا الأسبوع، وإضاءة كشافات هواتفهم المحمولة والشموع على شكل قلوب وإغراق مواقع التواصل الاجتماعي بصور الحدث.

2021-02-يوليا-نافالنيا

وقالت محكمة في موسكو: إن المحققين طلبوا احتجاز فولكوف احتياطيا بعد اتهامه بتحريض القاصرين على النزول إلى الشوارع، وسيحتجز لمدة تصل إلى شهرين.

وفضلا عن فولكوف، أُلقت السلطات الروسية القبض على أوليغ، شقيق نافالني الأصغر، واحتجزته في يناير خلال مداهمة الشرطة لمكاتب المعارضة.

كما تعرضت نافالنيا نفسها لإحدى الغرامات الجديدة في روسيا، والتي فرضت تحت ستار قيود الفيروس التاجي في بداية الشهر، واضطرت لدفع 20 ألف روبل (192 جنيها إسترلينيا) لحضورها احتجاجا للمطالبة بالإفراج الفوري عن زوجها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك