إيران تنذر صحيفة أساءت للعاهل السعودي

إيران تنذر صحيفة أساءت للعاهل السعودي

طهران- أنذرت هيئة الإشراف على الصحافة الإيرانية، جريدة ”وطن امروز“ (وطن اليوم) بعد نشرها تقرير الاثنين تحت عنوان ”المريض السعودي“ في إشارة منها إلى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات المعنية بمراقبة عمل وسائل الإعلام أنذرت عدداً من الصحف والمواقع الالكترونية بينها جريدة ”وطن امروز“ المحلية المحسوبة على التيار المحافظ في إيران.

وفي سياق متصل، انتقد رئيس تحرير الجريدة الصحفي رضا شكيبايي انذار السلطات للصحيفة، معتبراً أنها خطوة تؤكد على عدم وجود متسع لحرية وسائل الإعلام.

وقال شكيبايي في مقابلة مع وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية فيما يتعلق بالصورة التي أوردتها صحيفته عن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز ”إن الصورة اخذت من وكالة الأنباء السعودية الرسمية“، مبيناً أن ”اعتبار السلطات الإيرانية هذا التقرير يمس العلاقات مع الجيران وتتعارض مع قرارات المجلس الأعلى للأمن القومي، خطوة غير عقلانية“.

وكانت السلطات الإيرانية أحالت في 13 فبراير الماضي ”وطن امروز“ إلى القضاء على خلفية نشر عنوان قالت طهران إنه ”يتعارض مع العلاقات مع الدول الجارة“ وذلك بعدما تطرقت الصحيفة إلى ما قالت إنه ”خبر وفاة“ العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والأجواء السياسية بالمملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com