أخبار

إيران.. السجن 7 سنوات لأكاديمي يحمل الجنسية الكندية بتهمة التعاون مع "دولة معادية"
تاريخ النشر: 09 فبراير 2021 10:24 GMT
تاريخ التحديث: 09 فبراير 2021 13:10 GMT

إيران.. السجن 7 سنوات لأكاديمي يحمل الجنسية الكندية بتهمة التعاون مع "دولة معادية"

كشف تقرير إخباري، عن الحكم على الأكاديمي الإيراني- الكندي البارز، الدكتور رضا إسلامي بالسجن 7 سنوات، وذلك بعد اتهامه بالتعاون مع "دولة معادية". وأفادت إذاعة

+A -A
المصدر: مجدي عمر- إرم نيوز

كشف تقرير إخباري، عن الحكم على الأكاديمي الإيراني- الكندي البارز، الدكتور رضا إسلامي بالسجن 7 سنوات، وذلك بعد اتهامه بالتعاون مع ”دولة معادية”.

وأفادت إذاعة ”فردا“ الإيرانية بأن رضا إسلامي -وهو أستاذ في جامعة ”شهيد بهشتي“ ومتخصص في حقوق الإنسان ومجال البيئة- أدين من قبل القضاء الإيراني بالسجن 7 سنوات والحرمان من التدريس، والمنع من السفر خارج البلاد.

وأوضح تقرير الإذاعة التابعة للمعارضة الإيرانية في الخارج، أن المسؤولين القضائيين لم يكشفوا عن سبب اعتقال إسلامي، ولكن بعض المقربين منه أعلنوا أن اعتقاله جاء بتهمة التعاون مع دولة معادية؛ وهي الولايات المتحدة الأمريكية.

وبيّن التقرير أن ”إسلامي أجرى دورة تدريبية عن الحقوق في جمهورية التشيك، إذ زعم المسؤولون الإيرانيون أن المؤسسة صاحبة الدورة التدريبية تتلقى دعما ماليا من مؤسسة أمريكية غير حكومية“.

وأشار إلى أن إسلامي يقبع في أحد السجون الإيرانية منذ مايو 2020 بعد اعتقاله من قبل وزارة الاستخبارات، لافتا إلى أن الأكاديمي نفى في مقطع فيديو سابق وجود أي علاقة أو اتصال بينه وبين أي مسؤول أو مؤسسة أمريكية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك