أخبار

إيران تعتقل صحافية بارزة.. وزوجها يهاجم "التيار المشبوه" في القضاء
تاريخ النشر: 08 فبراير 2021 6:30 GMT
تاريخ التحديث: 08 فبراير 2021 9:05 GMT

إيران تعتقل صحافية بارزة.. وزوجها يهاجم "التيار المشبوه" في القضاء

أفادت وسائل إعلام إيرانية معارضة، يوم الاثنين، بأن السلطات الأمنية اعتقلت في وقت متأخر من مساء الأحد، الصحافية والناشطة البارزة "صبا آذر بيك"، من دون أوامر

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

أفادت وسائل إعلام إيرانية معارضة، يوم الاثنين، بأن السلطات الأمنية اعتقلت في وقت متأخر من مساء الأحد، الصحافية والناشطة البارزة ”صبا آذر بيك“، من دون أوامر قضائية.

ونقل موقع ”إيران أمروز“ المعارض، عن عطاء الله حافظ، زوج الصحافية صبا آذر بيك، قوله إنه ”تم الليلة الماضية ولأسباب غير معروفة احتجاز زوجتي من قبل قوات الشرطة الخاصة بجرائم شبكة الإنترنت“.

وأكد الزوج أن ”اعتقال الصحافية صبا آذر بيك، تم بطريقة غير مشروعة من دون استدعاء وإخطار، بل تم ذلك فقط من خلال مكالمة هاتفية من شرطة مكافحة جرائم الإنترنت“.

وأضاف أنه ”تم نقلها بشكل غير قانوني إلى محكمة الجرائم الخاصة بالكمبيوتر“.

وتابع ”أنها احتُجزت في قاعة المحكمة لساعات دون سبب واضح، ورفض طلب محاميها بالإفراج عنها بكفالة“.

وربط عطاء الله حافظ اعتقال زوجته بوجود ما سماه بـ ”تيار مشبوه في القضاء“، وقال موجها كلامه إلى إبراهيم ريسي رئيس القضاء الإيراني الذي يزور العراق يوم الاثنين: ”يا له من تيار مريب في القضاء في نفس وقت زيارتك وغيابك عن طهران، إنهم يتلاعبون بالقضاء ويهمشون القضاء عشية ذكرى انتصار الثورة؟“.

ولم يتضح بعد سبب استدعاء الصحافية والناشطة البارزة صبا آذر بيك، إلى شرطة جرائم الإنترنت. وقد اعتقلت الصحافية عدة مرات من قبل.

وكانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت في يوليو/ تموز 2014، صبا آذر بيك بتهمة نشر دعاية معادية للحكومة الإيرانية.

وعملت صبا آذر بيك مع اثنتين من وسائل الإعلام الإصلاحية، وهما الصحيفة اليومية ”اعتماد“ والمجلة الأسبوعية ”أخبار التجارة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك