أخبار

الخارجية الإيرانية: رسالة خامنئي إلى بوتين "كذبة"
تاريخ النشر: 07 فبراير 2021 16:35 GMT
تاريخ التحديث: 07 فبراير 2021 18:05 GMT

الخارجية الإيرانية: رسالة خامنئي إلى بوتين "كذبة"

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، مساء اليوم الأحد، ما تردد عن قيام رئيس البرلمان السياسي المتشدد محمد باقر قاليباف، بنقل رسالة من المرشد علي خامنئي إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنها

+A -A
المصدر: إرم نيوز

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، ما تردد عن قيام رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، بنقل رسالة من المرشد علي خامنئي إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال زاده في تصريحات نقلتها الصحافة الإيرانية، إن ”الحديث عن إرسال المرشد علي خامنئي رسالة إلى السلطات الروسية، مجرد كذبة لا تستحق الرد“.

وكانت وكالة أنباء ”تسنيم“ التابعة للحرس الثوري الإيراني، قالت في وقت سابق، إن اختيار خامنئي رئيس البرلمان قاليباف لنقل رسالته إلى الرئيس بوتين هو ”تجاهل لوزارة الخارجية الإيرانية“ في حكومة الرئيس حسن روحاني.

من جانبه، قال حسين مرعشي المتحدث باسم حزب البناء الإيراني، أحد الأحزاب الإصلاحية، يوم الأحد، أنه ”متأكد من أن قاليباف لم يحمل رسالة القيادة إلى بوتين“.

وأضاف قائلا: ”كون بوتين لم يوافق على ترتيب لقاء له مع قاليباف، ففي رأيي لا يحق للأخير الانتقاص من مكانة ومصداقية البرلمان الإيراني والقيام بهذه الرحلة“، مشيرا إلى أنه ”كان على قاليباف إلغاء زيارته إلى موسكو“.

واليوم الأحد، توجه رئيس البرلمان قاليباف إلى موسكو في زيارة رسمية هي الأولى له منذ توليه منصبه في أواخر شهر أيار/ مايو العام الماضي، بحسب وكالة البرلمان الرسمية.

وقالت الوكالة إن ”زيارة قاليباف إلى موسكو ستستغرق 3 أيام، وسيجتمع خلال الزيارة برئيس مجلس دوما الدولة الروسي ورئيس المجلس الأعلى للأمن القومي الروسي فيتشسلاف فالودين“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك