أخبار

لأول مرة منذ 10 سنوات.. طائرة ركاب إسرائيلية تهبط في إسطنبول التركية (فيديو)
تاريخ النشر: 07 فبراير 2021 12:26 GMT
تاريخ التحديث: 07 فبراير 2021 14:51 GMT

لأول مرة منذ 10 سنوات.. طائرة ركاب إسرائيلية تهبط في إسطنبول التركية (فيديو)

هبطت طائرة إسرائيلية تابعة لشركة "يسرائيل إير"، في مدينة إسطنبول التركية، الأحد، بعد حصولها على جميع الموافقات المطلوبة، وذلك بحسب صحيفة "إسرائيل اليوم

+A -A
المصدر: يحيى مطالقة - إرم نيوز

هبطت طائرة إسرائيلية تابعة لشركة ”يسرائيل إير“، في مدينة إسطنبول التركية، الأحد، بعد حصولها على جميع الموافقات المطلوبة، وذلك بحسب صحيفة ”إسرائيل اليوم العبرية“.

ونشرت صفحة طياري الشركة الإسرائيلية على موقع تويتر، مقطع فيديو للحظة الهبوط، وعلقت عليه قائلة، ”10 سنوات بدون سفر المسافرين الإسرائيليين إلى تركيا، في هذا الفيديو، تاريخ آخر، طائرة يسرائيل ATR72 تهبط في إسطنبول“.

ولا يُسمح للطائرات الإسرائيلية بالهبوط في تركيا بسبب الترتيبات الأمنية التي يطلبها أفراد الأمن الإسرائيلي على أرض الدولة الأجنبية، والترتيبات الأمنية الإضافية في أي دولة تهبط فيها الطائرات الإسرائيلية.

وعلى الرغم من عدم وجود رحلات طيران تقريبا من إسرائيل حاليا، إلا أنها في الواقع رحلة ركاب وليست رحلة شحن. وقد عادت الطائرة بالفعل إلى إسرائيل بعد فترة قصيرة من وجودها في إسطنبول.

وتعتبر طائرة ”إسرائيل إير“ وهي من طراز ATR، أصغر طائرة تابعة للشركة، ويمكنها القيام برحلات لمسافات قصيرة نسبيا، وتقوم الشركة عادة بتسيير رحلات بالطائرة إلى إيلات والوجهات القريبة في الخارج.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك