أخبار

الجبير: كلمة بايدن تؤكد التزام واشنطن بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء
تاريخ النشر: 05 فبراير 2021 11:42 GMT
تاريخ التحديث: 05 فبراير 2021 13:59 GMT

الجبير: كلمة بايدن تؤكد التزام واشنطن بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، الجمعة، إن كلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن حول ملامح السياسة الخارجية للولايات الأمريكية في المنطقة، تؤكد

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، الجمعة، إن كلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن حول ملامح السياسة الخارجية للولايات الأمريكية في المنطقة، تؤكد التزام واشنطن بالعمل مع ”الأصدقاء والحلفاء لحل النزاعات“.

وأوضح الجبير في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر: ”خطاب الرئيس بايدن كان تاريخيا، أكد على التزام أمريكا بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء لحل الصراعات والتعامل مع التحديات. نتطلع للعمل مع أصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء الصراعات ومواجهة التحديات كما فعلنا منذ أكثر من 7 عقود“.

وتابع المسؤول السعودي في تغريدة منفصلة: ”دولنا نزفت دماء في تحرير الكويت ومحاربة القاعدة، بما في ذلك باليمن، وداعش في سوريا، وسنستمر بالوقوف معا أمام أعدائنا المشتركين“.

وأعلن بايدن، الخميس، إنهاء دعم بلاده للعمليات القتالية في اليمن، لكنه أكد على الاستمرار في دعم السعودية، في مواجهة التهديدات.

وقال بايدن، خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الخارجية، إن بلاده ستواصل دعم السعودية لحماية أراضيها، في مواجهة تهديدات القوات المدعومة من إيران.

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت عن ترحيبها بما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، في وقت متأخر من يوم الخميس، أن المملكة ”ترحب بما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيال التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها، والتصدي للتهديدات التي تستهدفها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك