أخبار

خامنئي يدعو المنشدين للترويج للزواج وزيادة الإنجاب بين الإيرانيين
تاريخ النشر: 03 فبراير 2021 12:06 GMT
تاريخ التحديث: 03 فبراير 2021 13:45 GMT

خامنئي يدعو المنشدين للترويج للزواج وزيادة الإنجاب بين الإيرانيين

دعا المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، اليوم الأربعاء، المنشدين في بلاده إلى الترويج بين المواطنين للزواج وزيادة الإنجاب. وقال خامنئي في لقاء افتراضي جمعه بعدد

+A -A
المصدر: مجدي عمر - إرم نيوز

دعا المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، اليوم الأربعاء، المنشدين في بلاده إلى الترويج بين المواطنين للزواج وزيادة الإنجاب.

وقال خامنئي في لقاء افتراضي جمعه بعدد من المنشدين إن ”الزواج والإنجاب من الحاجات الأساسية في حياة ومستقبل أي بلد، ويجب على المنشدين بصفتهم منابر إعلامية كبار الترويج لهذه الأمور“.

ورأى المرشد الإيراني أن المنشدين في إيران يمثلون ظاهرة مؤثرة في المجتمع، محذرا من السماح بتأثر المنشدين بعوامل أجنبية وفق ما نقلت وكالة أنباء ”ايسنا“ الإيرانية.

وأشارت تقارير لوسائل إعلام إيرانية معارضة، إلى عزوف نسبة كبيرة من الشباب الإيراني عن الزواج، نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد، الأمر الذي دفع السلطات لاقتراح تقديم قروض للزواج.

وكان خامنئي قد دعا مواطني بلاده لزيادة النسل ومعدل الإنجاب، حيث قال في خطبة سابقة إن ”الأمة الإسلامية التي تكون مكتظة بالسكان، ستكون أمة مقتدرة ومتقدمة، وعلى المسؤولين الإيرانيين تهيئة الأرضية المناسبة لزيادة عدد السكان“.

لكن عكس رغبة المرشد الإيراني، كشف مركز الإحصاء في إيران أن معدل النمو السكاني في تراجع مستمر منذ 1986، لافتا إلى أن التقديرات تشير إلى أن معدل النمو السكاني سوف يشهد تراجعا حتى عام 2050″.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك