"وول ستريت جورنال": وريثة متاجر "بابليكس" مولت تجمعًا لأنصار ترامب قبيل اقتحام الكونغرس
"وول ستريت جورنال": وريثة متاجر "بابليكس" مولت تجمعًا لأنصار ترامب قبيل اقتحام الكونغرس"وول ستريت جورنال": وريثة متاجر "بابليكس" مولت تجمعًا لأنصار ترامب قبيل اقتحام الكونغرس

"وول ستريت جورنال": وريثة متاجر "بابليكس" مولت تجمعًا لأنصار ترامب قبيل اقتحام الكونغرس

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم السبت، أن وريثة سلسلة متاجر بابليكس تبرعت بنحو 300 ألف دولار لتمويل تجمع سبق اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مبنى الكونغرس هذا الشهر.

وقالت الصحيفة إن مقدم البرامج اليميني المتطرف "أليكس جونز" سهل التمويل المقدم من جولي جينكينز فانسيلي، وهي من الممولين البارزين لحملة ترامب 2020 .

وأضافت أن أموالها ساهمت بنصيب الأسد بتنظيم ذلك الحشد الذي بلغت تكلفته 500 ألف دولار في متنزه إليبس، حيث تحدث ترامب وحث أنصاره على "القتال".

وتم اعتقال أكثر من 135 شخصًا فيما يتعلق بالهجوم الذي وقع في السادس من كانون الثاني/ يناير، على مبنى الكونغرس، حيث كان الأعضاء مجتمعين للتصديق على فوز الديمقراطي جو بايدن في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر.

وتوفي 5 أشخاص بينهم رجل شرطة في مبنى الكونغرس.

وقالت سلسلة متاجر بابليكس على تويتر،"إن فانسيلي ليست موظفة في السلسلة، ولا تشارك أيضًا بعملياتنا التجارية، ولا تمثل الشركة بأي شكل من الأشكال، ولا يمكننا التعليق على تصرفات السيدة فانسيلي".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com