أزمة السكن قد تعصف بنتنياهو في الانتخابات
أزمة السكن قد تعصف بنتنياهو في الانتخاباتأزمة السكن قد تعصف بنتنياهو في الانتخابات

أزمة السكن قد تعصف بنتنياهو في الانتخابات

رأت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن أزمة السكن في إسرائيل قد تكون الأزمة التي ستقسم ظهر البعير في المعركة الانتخابية الحالية، لاسيما وأن تظاهرات الاحتجاج قد تعصف بتنياهو في الانتخابات منتصف الشهر الجاري.



وأضافت أن الجادة الرئيسية "بروتشيلد" في تل أبيب شهدت منذ الأمس إقامة 10 خيام آخرى في محاولة لاستئناف الحراك الاحتجاجي الذي شهدته المنطقة في صيف 2011 ضد تقاعس الحكومة الإسرائيلية في حل أزمة السكن في إسرائيل.


وتابعت بأن مراقب الدولة يوسف شابيرا أصدر تقريراً منفصلاً ينتقد فيه جهود الحكومة في مجال الإسكان واستعرض فيه عدة حقائق، أدت إلي تفاقم هذا الموقف.


وأشار المراقب الإسرائيلي في تقريره إلى أن الإيجارات ارتفعت بنسبة 21% في العام 2008 واستمر التوجه في الزيادة لتسجل 30% في العام 2013، إضافة إلى ارتفاع أسعار الشقق السكنية بنسبة 53%.


وتوقعت الصحيفة أن تحتل الاحتجاجات الاجتماعية مكانا هامًا في الحملات الانتخابية للأحزاب الإسرائيلية، وأن تتحول إلى بؤرة استقطاب للتجاذبات الحزبية، الأمر الذي من شأنه أن ينقل مركز الاهتمام إلى القضايا الاجتماعية، مما يضر بجهود رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لإبقاء القضايا الأمنية في صدارة الاهتمامات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com