واشنطن: مصالحنا مع إسرائيل بشأن إيران متطابقة
واشنطن: مصالحنا مع إسرائيل بشأن إيران متطابقةواشنطن: مصالحنا مع إسرائيل بشأن إيران متطابقة

واشنطن: مصالحنا مع إسرائيل بشأن إيران متطابقة

واشنطن- قال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست إن مصالح الولايات المتحدة و إسرائيل متطابقة بخصوص إيران.

وتابع ارنست " الاخبار الجيدة بالنسبة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو هى ان ما هو جيد بالنسبة للولايات المتحدة في كل موقف تقربيا يعد جيدا أيضا لإسرائيل ".

وأبدى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري دعما قويا لإسرائيل في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الاثنين، ملقيا بالضوء على العلاقات الوثيقة التي تربط واشنطن وتل أبيب . يأتي ذلك رغم الجدل حول زيارة نتنياهو الحالية لأمريكا.

ومن المقرر يلقي نتنياهو غدا الثلاثاء خطابا أمام الكونجرس الأمريكي يتوقع أن يحذر خلاله من مخاطر اتفاق نووي مع إيران تناقشه الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى.

ووصف المنتقدون ما يعتزم نتنياهو طرحه خلال خطابه بأنه تدخل في السياسات الأمريكية، كما أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن غضبه من توجيه الجمهوريين في الكونجرس الدعوة لنتنياهو دون التشاور مع البيت الأبيض.

وقال كيري أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف ،والذي يناقش بشكل متكرر معاملة إسرائيل للفلسطينيين ويندد بها، إنه لا توجد حصانة لأى دولة فيما يتعلق بالتدقيق بشان بحقوق الإنسان .

وأضاف: "ولكننا سوف نعارض أي محاولة من أي مجموعة أو عضو في منظومة الأمم المتحدة لنفي شرعية إسرائيل أو عزلها بشكل متعسف ومتكرر، ليس فقط في مجلس حقوق الإنسان، بل في أي مكان".

وتوجه كيري إلى جنيف أيضا لبدء جولة جديدة من المحادثات النووية مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

ومن شأن الاتفاق تقييد البرنامج النووي المدني الإيراني والحد من خطورة استغلاله لتدشين ترسانة أسلحة نووية، وذلك مقابل إنقاذها من العقوبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com