قائد شرطة إسرائيل يتعرض للشتائم وسط غياب حراسته (فيديو)

القائد العام لشرطة إسرائيل يظهر في مقطع فيديو، في أحد المطاعم وبرفقته سيدة مجهولة، وقد بادره أحد الأشخاص بالسباب، وسط غياب حراسته الخاصة.

المصدر: إرم - من ربيع يحيى

تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية مقطع فيديو يظهر القائد العام لشرطة الإحتلال يوحنان دانينو، في أحد مطاعم تل أبيب، وقد اقترب منه شخص، قال إن اسمه ”مئير مندلسون“، بدأ في توجيه السباب والإهانات له، وسط غياب تام من الحراسة الشخصية.

وقالت صحيفة ”هأرتس“ ليلة الإثنين 2 مارس/ آذار، إن مندلسون، بادر بتوجيه السباب لدانينو، وقال له ”أنت كاذب، أحمق، وغشاش، فيما رد عليه قائد الشرطة بقوله ”يمكننا أن نتحدث في مكتبي“.

وبعد أن انتهى مندلسون، ظهر أحد أفراد الحراسات الخاصة، فضلا عن سيدة مجهولة، يبدو وأنها كانت برفقة دانينو، والذي كان قد تعهد بتطهير جهاز الشرطة قبيل تركه منصبه.

وأدانت الصحيفة غياب عناصر الحراسات الخاصة، مُعتبرة أن ما حدث يُعبر عن ”سهو خطير“، حيث لم تهرع عناصر الحراسة إلى نجدة القائد العام للشرطة، سوى بعد مرور دقيقة ونصف.

واقترب رجل يبدو في العقد السابع من عمره إلى طاولة دانينو في أحد المطاعم، وبدأ في توجيه إتهامات للقائد العام للشرطة، حيث بادره القول ”أنت كاذب وأحمق، أنت لا تعرف ماذا يحدث عندك في الشرطة، جميعهم زناة“.

وأثناء مغادرة مندلسون تظهر سيدة مجهولة تجلس على نفس الطاولة مع دانينو، فضلا عن ظهور حارسه الشخصي. وقدرت الصحيفة أن ”دانينو الذي يحظى بحراسة مشددة في جميع الأوقات، ربما هو من طلب من حارسه الشخصي البقاء خارج المطعم“.

ومن المعروف أن جهاز الشرطة بإسرائيل يتعرض لسيل من الانتقادات، على خلفية قضايا التحرش الجنسي التي تورط بها العديد من قيادات الشرطة، وتسببت في النهاية في إقالتهم أو عزلهم من مناصبهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com