وزير خارجية أوكرانيا: لن نسمح بهروب إيران من العدالة بشأن تحطّم الطائرة الأوكرانية
وزير خارجية أوكرانيا: لن نسمح بهروب إيران من العدالة بشأن تحطّم الطائرة الأوكرانيةوزير خارجية أوكرانيا: لن نسمح بهروب إيران من العدالة بشأن تحطّم الطائرة الأوكرانية

وزير خارجية أوكرانيا: لن نسمح بهروب إيران من العدالة بشأن تحطّم الطائرة الأوكرانية

أكد وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، أن بلاده لن تسمح لإيران بالهروب من العدالة، بشأن إسقاطها طائرة ركاب لبلاده، مطلع العام الحالي.

وأضاف في حوار أجراه "كوليبا" مع صحيفة " Den"، اليوم الثلاثاء، أن "إيران بلد صارم في المباحثات"، مبينا أن أوكرانيا كذلك أيضا.

وأوضح أنهم أكدوا خلال اللقاءات مع الجانب الإيراني، حول إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية، أن كييف "لن تسمح لطهران بالهروب من العدالة".

وشدد على أنه "لا مفر من العدالة في هذا الخصوص"، لافتاً إلى أن تحقيق ذلك سيستغرق بعض الوقت.

وأشار إلى أن أوكرانيا ليست وحيدة في هذه الحادثة، بل هناك شراكات قائمة بينها وبين بلدان الضحايا الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة، وأن كييف تتحدث باسم تلك البلدان أيضاً.

وفي 8 يناير/ كانون الثاني الماضي، سقطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، من طراز "بوينغ 737" في طهران بعد دقائق من إقلاعها؛ ما أسفر عن مصرع 176 شخصا، هم 82 إيرانيا و57 كنديا و11 أوكرانيا و10 سويديين و4 أفغان و3 ألمان و3 بريطانيين، إضافة لطاقم الطائرة.

وبعد أيام من إنكار مسؤوليتها عن الحادث، أقرت هيئة الأركان الإيرانية، في بيان، أن منظومة دفاع جوي تابعة لها أسقطت طائرة الركاب؛ إثر "خطأ بشري" لحظة مرورها فوق "منطقة عسكرية حساسة".

فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني، على لسان قائد القوة الجوفضائية التابعة له، العميد أمير علي حاجي زادة، تحمله مسؤولية إسقاط الطائرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com