تقرير: بايدن يدرس الرد على روسيا بهجوم إلكتروني ضد بنيتها التحتية
تقرير: بايدن يدرس الرد على روسيا بهجوم إلكتروني ضد بنيتها التحتيةتقرير: بايدن يدرس الرد على روسيا بهجوم إلكتروني ضد بنيتها التحتية

تقرير: بايدن يدرس الرد على روسيا بهجوم إلكتروني ضد بنيتها التحتية

بدأ فريق الرئيس المنتخب جو بايدن مناقشة الردود المحتملة على الاختراق الروسي المزعوم للوكالات الحكومية الرئيسة وكبرى الشركات الأمريكية الخاصة، بما في ذلك هجوم إلكتروني محتمل ضد البنية التحتية لروسيا، وفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

وانتشرت أخبار الاختراق الهائل يوم الأحد الماضي، بعد أن تمكن المتسللون من الوصول إلى بيانات برنامج SolarWinds حتى مارس الماضي، وتمكن المتسللون من تثبيت البرامج الضارة في تحديث برمجيات شركة Orion، والتي تم تنزيلها بعد ذلك من قِبل الآلاف من العملاء؛ ما يعرض الوكالات الفيدرالية الكبرى للخطر فضلا عن مئات الشركات الخاصة.

وبحسب تقرير لـ"نيوزويك"، حذرت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي يوم الخميس من أن الهجوم الإلكتروني يشكل "خطرا جسيما" على الحكومة الأمريكية.

وذكرت وكالة رويترز يوم الأحد، نقلا عن مصادر مجهولة، أن فريق بايدن يدرس خياراته للرد على الاختراق الروسي، وتفيد التقارير بأن هذه الخيارات تشمل هجوما إلكترونيا ضد البنية التحتية الروسية وعقوبات مالية جديدة ضد الدولة المنافسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com