ميلر يأمر البنتاغون بتعليق تقديم الإحاطات لفريق الرئيس المنتخب جو بايدن
ميلر يأمر البنتاغون بتعليق تقديم الإحاطات لفريق الرئيس المنتخب جو بايدنميلر يأمر البنتاغون بتعليق تقديم الإحاطات لفريق الرئيس المنتخب جو بايدن

ميلر يأمر البنتاغون بتعليق تقديم الإحاطات لفريق الرئيس المنتخب جو بايدن

أمر القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، كريس ميلر، بوقف التعاون على مستوى البنتاغون مع فريق الرئيس المنتخب جو بايدن، حسبما قال مسؤولون كبار في الإدارة لموقع أكسيوس.

وترك مسؤولو الإدارة الباب مفتوحا أمام احتمال استئناف التعاون بعد توقف مؤقت، موضحين أنهم غير متأكدين من سبب تحرك ميلر، أو ما إذا كان الرئيس ترامب يوافق عليه.

وذكر الموقع الأمريكي أن خطوة ميلر، التي أذهلت المسؤولين في البنتاغون، أكبر تعبير حتى الآن للعداء وانعدام الثقة تجاه فريق بايدن من أعلى مستويات إدارة ترامب.

وكانت الاجتماعات بين فريق الرئيس ترامب وفريق بايدن مستمرة في جميع قطاعات الحكومة، بعد البداية المتأخرة حيث تباطأت الإدارة في الاعتراف رسميًا ببايدن كرئيس منتخب، لكن في ليلة الخميس فإن ميلر الذي تم تعيينه في 9 نوفمبر ، عندما أقال ترامب وزير الدفاع مارك إسبر بعد الانتخابات مباشرة قد أمر المسؤولين في جميع أنحاء المبنى بإلغاء الاجتماعات الانتقالية المقررة.

وفي رد على تلك الأنباء، سعى مسؤول كبير في وزارة الدفاع للتقليل من أهمية هذه الخطوة، واصفًا إياها بأنها "تأخير بسيط للاجتماعات القليلة الماضية المقررة إلى ما بعد العام الجديد".

وقال المسؤول: "كان لدينا أقل من 20 اجتماعا متبقيا في الجدول الزمني اليوم والأسبوع المقبل"، مضيفا أن "موظفي وزارة الدفاع الذين يعملون في الاجتماعات غارقون في عدد الاجتماعات"، مضيفا: "كان هؤلاء القادة الكبار أنفسهم بحاجة إلى القيام بوظائفهم اليومية وكانت الأنشطة الانتقالية تستهلكهم.. مع العطلات".

وختم بالقول: "مازلنا ملتزمين بعملية انتقال مثمرة".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com