إيران تعلن اعتقال مجموعة عربية تدعو لانفصال خوزستان
إيران تعلن اعتقال مجموعة عربية تدعو لانفصال خوزستانإيران تعلن اعتقال مجموعة عربية تدعو لانفصال خوزستان

إيران تعلن اعتقال مجموعة عربية تدعو لانفصال خوزستان

أعلنت السلطات الأمنية الإيرانية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أنها تمكنت من اعتقال مجموعة انفصالية بمدينة معشور العربية التابعة لمحافظة خوزستان جنوب البلاد.

وذكر الموقع الإخباري لقوات الأمن الإيرانية أنها "تمكنت من اعتقال زعيم وثلاثة أعضاء من جماعة انفصالية تنشط في الفضاء الإلكتروني في مدينة معشور".

وبحسب الموقع الإخباري، فإنه "تم التعرف على زعيم المجموعة الانفصالية، الذي حاول تعكير صفو الرأي العام عبر الفضاء الإلكتروني ودعوته إلى تجمع مسلح وغير قانوني، وجرى اعتقاله من قبل ضباط شرطة مدينة معشور"، وتسمى هذه المدينة بالفارسية "ماهشهر".

وأشار التقرير الأمني إلى أنه "تم القبض على ثلاثة أعضاء آخرين في هذه الجماعة الانفصالية بعد مراقبتهم بدقة وبالتنسيق مع السلطة القضائية، خلال مداهمة لمنزل لهذه المجموعة الانفصالية".

واتهمت قوات الأمن في معشور المعتقلين الذين لم تكشف عن هويتهم بـ"العمل على تعكير صفو الرأي العام وتشجيع المواطنين خاصة الشباب على التجمع وتنفيذ أعمال شغب مسلحة من خلال نشر أخبار كاذبة ومقاطع فيديو ومقاطع استفزازية عن مسيرات العام الماضي في الفضاء الإلكتروني".

وأضاف التقرير "حاولت المجموعة جذب المزيد من الأشخاص للانضمام إلى هذه الشبكات والجماعات المنشقة من خلال إصدار العديد من المكالمات في الفضاء الإلكتروني للتجمع حول الفيضانات الأخيرة".

وتصف إيران الجماعات المعارضة التي تطالب بحق تقرير المصير بـ"الانفصالية والإرهابية".

ويبلغ عدد سكان مدينة معشور قرابة 120 ألف نسمة، وأسفرت الاحتجاجات التي اندلعت في عموم إيران في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 على خلفية رفع أسعار البنزين لثلاثة أضعاف، عن مقتل 100 متظاهر في مدينة معشور خلال مواجهات مع قوات الأمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com