الشرطة الإيطالية تتهم تونسيَيْن بتمويل مقاتلين متشددين
الشرطة الإيطالية تتهم تونسيَيْن بتمويل مقاتلين متشددينالشرطة الإيطالية تتهم تونسيَيْن بتمويل مقاتلين متشددين

الشرطة الإيطالية تتهم تونسيَيْن بتمويل مقاتلين متشددين

كشفت الشرطة الإيطالية، يوم الأربعاء، عن تورط تونسيين اثنين في تمويل مقاتلين متشددين، بعد القيام بتحقيقات حول التدفقات المالية على الحسابات المصرفية للمتهمين.

وقالت القيادة الإقليمية لقوات الشرطة المالية الإيطالية بمدينة بولونيا شمالي البلاد، في بيان لها، إن المتهم الأول يبلغ 33 عاما ويعيش في مدينة فيرارا الإيطالية، فيما يبلغ الآخر 50 عامًا ويعيش في فرنسا.

وأضاف البيان أنهما "موّلا في أبريل الماضي، وعبر استخدام خدمة تحويل الأموال في بلدية فيرارا، مقاتلا خطيرا يبلغ من العمر 30 عاما، وهو مسجل في قوائم مكافحة الإرهاب في بلجيكا ويقيم في تونس".

وأشارت الشرطة الإيطالية إلى أن عملية التحقيق التي أجرتها، كانت تحت إشراف المدعي العام، أنطونيو غوستابان، من خلال تدقيق وصولات العمليات المشبوهة وتحليل تدفقات الحساب الجاري المصرفي.

وأضافت الشرطة أنها "استخدمت أدوات التعاون الدولي المتاحة، عبر برنامج تتبع تمويل الإرهاب، ومن خلال الأنشطة الفنية والمطاردة والتقصي المحلي والشخصي".

واعتبرت الشرطة الإيطالية أن "التحقيقات شملت أيضا مصادر الدخل الذي تم منه تمويل المتشددين، وتم التأكد من أن المشتبه بهما حصلا عن طريق الاحتيال والإعلان عن دخل ووظائف وهمية، على حوالي 15 ألف دولار (5 آلاف دينار تونسي)".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com