أمريكا تسمح للأمريكيين المولودين في القدس بوضع إسرائيل مكانا للميلاد في وثائقهم‎
أمريكا تسمح للأمريكيين المولودين في القدس بوضع إسرائيل مكانا للميلاد في وثائقهم‎أمريكا تسمح للأمريكيين المولودين في القدس بوضع إسرائيل مكانا للميلاد في وثائقهم‎

أمريكا تسمح للأمريكيين المولودين في القدس بوضع إسرائيل مكانا للميلاد في وثائقهم‎

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، إن المواطنين الأمريكيين المولودين في القدس، سيتمكنون من وضع اسم إسرائيل في خانة محل الميلاد بجوازات السفر وغيرها من الوثائق القنصلية، وذلك في إشارة إلى اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقبل خمسة أعوام، حين كان باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة، ألغت المحكمة العليا الأمريكية قانونا كان من شأنه أن يسمح للأمريكيين المولودين في القدس بوضع اسم إسرائيل على جوازات سفرهم باعتبارها الدولة التي ولدوا فيها، قائلة إنها تجاوزت بشكل غير قانوني الصلاحيات الرئاسية في وضع سياسة خارجية.

ومستقبل وضع القدس، كمدينة تتمتع بقدسية عند المسلمين واليهود والمسيحيين على حد سواء، هو أحد محاور الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وفي عام 2017، تخلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن عقود من السياسة الأمريكية وأعلن الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل.

وفي بيانه اليوم الخميس، قال بومبيو إن قرار السماح للمواطنين الأمريكيين المولودين في القدس باختيار دخول إسرائيل أو القدس كمسقط رأس لهم "يتماشى" مع ما أعلنه ترامب عام 2017.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com