أخبار

ليبيا تعتبر التصريحات البريطانية الأممية تدخلاً بشأنها
تاريخ النشر: 01 مارس 2015 18:52 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2015 18:54 GMT

ليبيا تعتبر التصريحات البريطانية الأممية تدخلاً بشأنها

سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة، يقول"نحن نريد حكومة وحدة وطنية يكون لها اتفاق باستخدام الأسلحة الموجودة والأسلحة التي سوف تحصل عليها الحكومة في مواجهة تهديد داعش".

+A -A

طرابلس – اعتبرت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، أن تصريحات سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة مايكل غرانيت، أمام مجلس الأمن الدولي، حول ليبيا، تعد ”تدخلاً في الشأن الداخلي للبلاد“.

وقالت الحكومة التي يرأسها عبد الله الثني، في بيان لها اليوم الأحد، إنها تدين التصريحات، وتؤكد أن مثل هذه التصريحات ”تعد تدخلا في الشأن الليبي“.

وأضاف البيان أن هذه التصريحات تؤكد الموقف البريطاني ضد الشرعية في ليبيا المتمثلة في مجلس النواب المنتخب والحكومة المنبثقة عنه ومساندته الصريحة لما يسمى بفجر ليبيا (الموالية للمؤتمر الوطني العام)، وأن الجيش الليبي هو الوحيد الذي يحارب المنظمات الإرهابية المتطرفة المتمثلة فيما يسمى داعش والتشكيلات المساندة لها برغم عدم رفع الحظر عن الأسلحة“.

وطالبت الحكومة الليبية ”المجتمع الدولي برفع حظر التسليح عن الجيش الليبي من خلال لجنة العقوبات بالأمم المتحدة، قبل أن تحمل المجتمع الدولي مسؤولية كل قطرة دم تسيل على الأراضي الليبية، وكذلك المسؤولية الكاملة عن المواقف المتعنتة عن بعض أعضاء مجلس الأمن الدولي (لم تسمهم)“.

وكان مايكل ليال غرانت سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة، قد قال خلال كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي، أمس السبت: ”نحن نريد حكومة وحدة وطنية يكون لها اتفاق باستخدام الأسلحة الموجودة والأسلحة التي سوف تحصل عليها الحكومة في مواجهة تهديد داعش“.

وأضاف: ”هذه برأينا أفضل طريقة لمواجهة داعش، وعندما يكون هناك تحالف واسع وحكومة وحدة وطنية واسعة فعندها يمكن أن نساعد هذه الحكومة لمحاربة داعش، وفي الوقت الراهن من يحارب داعش فقط هم مليشيات مصراتة (تجمع لكتائب إسلامية، غربي ليبيا)“.

وفي وقت سابق، استنكرت رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثقة عن مجلس النواب الشرعي المنعقد في مدينة طبرق، تصريحات لسفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة مايكل غرانيت، أمام مجلس الأمن الدولي، حول ليبيا.

كما استنكر مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي تصريحات سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة مايكل غرانت.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك