أوباما يحذر الديمقراطيين من "التخاذل" مع تقدم بايدن باستطلاعات الرأي
أوباما يحذر الديمقراطيين من "التخاذل" مع تقدم بايدن باستطلاعات الرأيأوباما يحذر الديمقراطيين من "التخاذل" مع تقدم بايدن باستطلاعات الرأي

أوباما يحذر الديمقراطيين من "التخاذل" مع تقدم بايدن باستطلاعات الرأي

حذر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الديمقراطيين وأنصارهم، من "التخاذل" في ظل تقدم جو بايدن في نتائج استطلاعات الرأي، مشددا على ضرورة التعبئة بكثرة ليمكنوا مرشحهم من الفوز بالانتخابات الرئاسية ضد دونالد ترامب يوم الـ3 من نوفمبر المقبل.

وقال أوباما يوم الأربعاء، خلال التجمع الانتخابي الذي عقده بفيلاديلفيا على طريقة "درايف إن": "لا أهتم باستطلاعات الرأي"، مشيرا إلى أن هيلاري كلينتون كانت متقدمة في استطلاعات الرأي على ترامب خلال انتخابات 2016، لكن المفاجأة حصلت بفوز الأخير.

وأوضح أوباما الذي خرج من الدعم الافتراضي لبايدن، لمساندته على أرض الواقع: "بقي الكثير من الناس في بيوتهم، كسالى ومتخاذلين، لكن ليس هذه المرة، ليس خلال هذه الانتخابات".

واتهم أوباما، ترامب، بأنه "غير قادر على التعامل مع منصبه بجدية"، وقال إن "التغريد  على تويتر ونحن نشاهد التلفزيون لا يحل المشاكل".

وأضاف: "الوباء أمر صعب بالنسبة لأي رئيس، والأهم هذا المستوى من عدم الكفاءة،        والتضليل في المعلومات".

وأكد أن جو بايدن ومساعدته كامالا هاريس، "قادران على تدبير الجائحة بطريقة أكثر فاعلية".

ويتقدم الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الجمهوري بتسع نقاط مئوية على الصعيد الوطني، بحسب معدلات الاستطلاعات التي نشرها موقع ”ريل كلير بوليتيكس“، قبل أيام، لكن في الولايات المتحدة، يفوز المرشحون بالبيت الأبيض عن طريق الهيئة الناخبة، لا التصويت الشعبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com