إلغاء المناظرة المرتقبة بين ترامب وبايدن
إلغاء المناظرة المرتقبة بين ترامب وبايدنإلغاء المناظرة المرتقبة بين ترامب وبايدن

إلغاء المناظرة المرتقبة بين ترامب وبايدن

أكد بيان صادر عن اللجنة المنظمة للمناظرة الرئاسية الأمريكية، الجمعة، إلغاء المناظرة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، التي كانت مقررة في 15 أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت اللجنة في بيانها الذي أرسل بالبريد الإلكتروني: "من الواضح الآن أنه لن تجرى مناظرة في 15 أكتوبر، وستركز لجنة المناظرات الرئاسية اهتمامها على الاستعدادات للمناظرة الرئاسية النهائية المقرر عقدها في 22 أكتوبر".

ورفض ترامب، الخميس، خططا لإجراء مناظرة افتراضية في الـ15 من شهر أكتوبر/تشرين الأول مع منافسه جو بايدن، وهو تغيير يهدف إلى الحد من خطر انتشار مرض ”كوفيد-19“ في ضوء إصابة الرئيس، وقال ترامب إنه يشعر أنه في حالة جيدة تسمح له باستئناف التجمعات الانتخابية.

وكانت المناظرة الأولى التي جرت الأسبوع الماضي بين الاثنين، قبل أن يكشف ترامب إصابته بفيروس كورونا المستجد، قد شهدت حالة من الفوضى، إذ قاطع الرئيس الجمهوري بايدن والمحاور طوال الوقت.



وعبر ترامب عن قلقه من أن الشكل الافتراضي الجديد، الذي أعلنته اللجنة غير الحزبية المسؤولة عن المناظرات الرئاسية، قد يؤدي إلى قطع الصوت عن مكبر صوته أثناء المواجهة.

وقال نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، الخميس، إنه سيتبع توصيات لجنة المناظرات الرئاسية حول كيفية المضي قدما، بعد إعلان منافسه في الانتخابات الرئاسية الرئيس دونالد ترامب أنه لن يشارك في المناظرة الرئاسية الافتراضية، الأسبوع المقبل، واقترح تنظيم تجمع بدلا من ذلك.

وقال بايدن للصحفيين: ”سأتبع توصيات اللجنة… إذا لم يحضر وكان سينظم تجمعا بدلا من ذلك فإنني لا أعرف ما أقوم به“.



وفي مسعى من ترامب للتأكيد على تعافيه من فيروس كورونا، قال تقرير إخباري إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيخضع لفحص طبي مباشر، الجمعة، على قناة ”فوكس نيوز“، التي ستجري معه أول حوار مصور منذ إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية، فإن ترامب ”سيحل ضيفا على برنامج Tucker Carlson Tonight، وسيتولى إجراء الفحص الطبي له الدكتور ”مارك سييغيل“ من جامعة نيويورك، الذي يقدم بانتظام مداخلات على القناة بصفته مستشارا طبيا، وسبق له أن صرح بأنه من المستحيل تقريبا أن يودي فيروس كوفيد19 بحياة شخص تحت سن السبعين“.



وانتقدت حملة ترامب لجنة المناظرات الرئاسية لإعلانها إلغاء المناظرة، وقالت الحملة إنه لا يوجد سبب طبي لهذا القرار.

وقالت الحملة في بيان "لا يوجد سبب طبي لمنع إجراء مناظرة 15 أكتوبر في ميامي كما هو مقرر لأن الرئيس سيكون بصحة جيدة ومستعد للمناظرة"، مشيرة لإصابة ترامب بفيروس كورونا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com