تقرير: حملة ترامب تعترف بالخطر وترفض الاستسلام
تقرير: حملة ترامب تعترف بالخطر وترفض الاستسلامتقرير: حملة ترامب تعترف بالخطر وترفض الاستسلام

تقرير: حملة ترامب تعترف بالخطر وترفض الاستسلام

قال تقرير لشبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، إن حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية، تواجه "سيناريو كارثي"، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث يواجه الرئيس الجمهوري منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

واعتبر التقرير الذي نشرته الشبكة، اليوم الأحد، أن إصابة ترامب بفيروس "كورونا" أخرجته من مسار إعادة انتخابه كرئيس للولايات المتحدة في أسوأ توقيت ممكن، خاصة في ظل الأضواء المسلطة على طريقة إدارته لأزمة "كوفيد 19".

وأضاف التقرير: "تأكيد إصابة ترامب بفيروس كورونا، كان بمثابة زلزال لحملته الانتخابية، وهو ما أصاب الكثير من الجمهوريين بالقلق الشديد، إزاء تراجع فرص الفوز في السباق الانتخابي".



ومضى التقرير بالقول: "أماني ترامب باختفاء الفيروس أصبحت وهمًا، ولكن الأمر لم يعد قاصرًا على ذلك، فقد أصبح واضحًا، أن الانتخابات سيكون عنوانها الرئيسي فيروس كورونا".

وتابع: "في الوقت الذي يتفوق فيه ترامب على بايدن في الاقتصاد، فإن استطلاعات الرأي تشير إلى ثقة كبيرة من جانب الأمريكيين في بايدن، فيما يتعلق بطريقة إدارة ملف فيروس كورونا، ونظام الرعاية الصحية، حيث تسببت إصابة ترامب بفيروس كورونا في إثارة الجدل مجددًا، حول طريقة إدارته للأزمة، والتي أصبحت نقطة الضعف الواضحة بالنسبة له".

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" عن "مات جورمان"، الاستشاري الجمهوري، والمساعد البارز في الحملة الانتخابية الخاصة بانتخابات مجلس النواب في عام 2018، قوله: "هذا سوف يضع التركيز بشكل كامل على الجانب الصحي لأزمة فيروس "كورونا"، وليس الجانب الاقتصادي، الذي يريد الرئيس ترامب التركيز عليه".

وأشار التقرير  إلى أن ترامب يعاني بشدة في السباق الانتخابي، كي يلحق بمنافسه جو بايدن، الذي يتقدّم عليه بفارق يتراوح بين 7 إلى 8 نقاط على الصعيد الوطني، وفقًا لاستطلاعات الرأي، كما أن الرئيس الحالي يتخلف عن بايدن في العديد من الولايات الحاسمة.



وقال التقرير، إن المناظرة الرئاسية الأولى يوم الثلاثاء الماضي، لم تفعل شيئًا، لتحسين موقف ترامب في استطلاعات الرأي، في الوقت الذي أصبحت فيه المناظرتان القادمتان موضع شك كبير، في ظل الوضع الصحي الخاص بالرئيس.

وأضاف: "التصويت جارٍ حاليًا، حيث يقوم العديد من الأمريكيين بالإدلاء بأصواتهم عبر البريد، ولم يعد أمام ترامب الكثير من الوقت لتعديل الوضع، ورغم أن أنصار الرئيس يعترفون بخطورة الوضع، فإنه في الوقت نفسه، ليسوا مستعدين لرفع الراية البيضاء".

وقال: "دان إبرهارت"، المتبرع الجمهوري البارز "هذا سيناريو كارثي بالنسبة لترامب، ولكنه مصارع، ويستطيع أن يحمل أثقالًا كالجبال على ظهره، ولا أعتبره خارج السباق على الإطلاق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com