تويتر تحذف 130 حسابا.. هل حاولت إيران تعطيل مناظرة ترامب وبايدن؟
تويتر تحذف 130 حسابا.. هل حاولت إيران تعطيل مناظرة ترامب وبايدن؟تويتر تحذف 130 حسابا.. هل حاولت إيران تعطيل مناظرة ترامب وبايدن؟

تويتر تحذف 130 حسابا.. هل حاولت إيران تعطيل مناظرة ترامب وبايدن؟

كشفت شركة "تويتر"، يوم الأربعاء، أنها حذفت 130 حسابا، مصدرها إيران على ما يبدو، كانت تحاول تعطيل النقاش العام خلال المناظرة الأولى لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأضافت الشركة أنها حذفت الحسابات "بناء على معلومات" قدمها مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي.

وأكدت أنه "لم يكن للحسابات تفاعل كبير، ولم تحقق التأثير على النقاش العام".

وتابعت أنه سيتم نشر الحسابات ومحتواها بالكامل فور اكتمال التحقيق.

وتحولت المناظرة الأولى بين ترامب ومنافسه بايدن، الثلاثاء، إلى تبادل للاتهامات وإطلاق الإهانات، إذ طلب بايدن من ترامب أن "يخرس" قبل أن ينعته في وقت لاحق بـ"المهرج".



في المقابل، وصف الرئيس الأمريكي المرشح لولاية ثانية في انتخابات الـ 3 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، منافسه بايدن على أنه ”دمية في يد اليسار الراديكالي“، سواء بشأن قضايا الصحة أو الأمن أو المناخ.

واعتبر ‏الرئيس الإيراني، حسن روحاني، تلك المناظرة أنها "أظهرت أن لدى الولايات المتحدة الكثير من المشاكل وتريد نقلها إلى العالم، وتتآمر على ‎إيران والعالم".

وأضاف روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء الإيراني وهو يتحدث عن المناظرة بين ترامب وبايدن: "الأمريكيون يعيشون اليوم أسوأ وضع بسبب تفشي فيروس كورونا من جهة، والاضطرابات الداخلية من جهة أخرى، كما أنهم لم يحققوا شيئا في السياسة الخارجية".

ورأى الرئيس الإيراني أن الأمريكيين "فشلوا في سياستهم الخارجية ليس فقط تجاه إيران، لكن تجاه المنطقة وأوروبا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com