"داعش" ينهار أمام تقدم الأكراد في الحسكة السورية
"داعش" ينهار أمام تقدم الأكراد في الحسكة السورية"داعش" ينهار أمام تقدم الأكراد في الحسكة السورية

"داعش" ينهار أمام تقدم الأكراد في الحسكة السورية

أكدت مصادر إعلامية كردية في محافظة الحسكة، أنّ وحدات الحماية الكردية سيطرت، اليوم الأحد، على المزيد من البلدات في ريف الحسكة. في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي في ريف بلدة تل براك شمالي الحسكة (45) كم شمال شرقي سوريا.

وأشارت المصادر إلى أنّ سيطرة وحدات الحماية الكردية على تل براك جاءت عقب انسحاب "داعش" من بلدة الهول بعد معارك دامت يومين، تزامناً مع قصف من طيران التحالف الدوليّ على مواقع التنظيم فيها.

وفي آخر التطورات الميدانية أفادت مصادر ميدانية، أن وحدات حماية الشعب، عززت سيطرتها على ريف بلدة تل براك الجنوبي.

وحسب ما أفاد ناشطون محليون من ريف تل براك، انسحب عناصر "داعش" إلى الجهة الجنوبية من البلدة، وخاصة نحو بلدة نص تل بعد قرية سميحان جنوبي تل براك ومنها إلى بلدة الهول على الحدود السورية العراقية شرقي الحسكة.

وأضاف هؤلاء أن "عناصر التنظيم المتمركزين في قرية قولو الكردية فرّوا من القرية، كما قاموا بإنزال علم "داعش" من على تلة قرية كرزين الكردية مساء أمس ولاذوا بالفرار".

كذلك أفاد عدد من سكان المنطقة أن "عدداً من السكان العرب جرحوا مساء أمس جراء إطلاق عناصر "داعش" الرصاص عليهم في قرية عكر شمالي تل براك، لعدم التزامهم بأوامر التنظيم في عدم النزوح من القرية، وذلك لاتخاذهم دروعاً بشرية، إلا أن سكان القرية أخلوا منازلهم، في حين غادر عناصر التنظيم مواقعهم هناك".

في السياق ذاته، أفاد ناشطون محليون من ريف تل براك أن "عناصر التنظيم الأجانب، غادروا البلدة منذ مساء أمس، في حين ظل عناصر التنظيم المحليون في بعض المواقع عند أطرافها، ما أسفر عن اندلاع اشتباكات مع وحدات حماية الشعب بعد سيطرتها على البلدة من الجهة الجنوبية مساء السبت".

يأتي هذا بعد يومين من إعلان وحدات حماية الشعب التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› التي أعلنها حزب الاتحاد الديمقراطي سيطرتها على بلدة تل حميس (30) كم شمال شرقي تل براك، عقب مواجهات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية استمرت نحو عشرة أيام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com