دولة الباربادوس "تعزل" الملكة إليزابيث الثانية وتتحول إلى جمهورية
دولة الباربادوس "تعزل" الملكة إليزابيث الثانية وتتحول إلى جمهوريةدولة الباربادوس "تعزل" الملكة إليزابيث الثانية وتتحول إلى جمهورية

دولة الباربادوس "تعزل" الملكة إليزابيث الثانية وتتحول إلى جمهورية

أعلنت دولة الباربادوس عن عزمها عزل الملكة إليزابيث الثانية من منصبها كحاكم للدولة في شهر تشرين أول/ نوفمبر 2021 تمهيدا لتحويل الباربادوس إلى جمهورية.

ونشرت صحيفة "تيليغراف" البريطانية، أن الحاكمة العامة ساندرا ماسون أكدت خلال خطابها الذي تم كتابته من قِبل رئيسة وزراء الباربادوس ميا موتلي أنه "حان الوقت الآن لوضع التاريخ الاستعماري في الخلف وأن يكون هناك رئيس لشعب الباربادوس".



ووفقا للصحيفة، فإن الباربادوس سوف تبدأ خطواتها نحو الحصول على سيادتها الكاملة وأن تتحول إلى جمهورية في اليوم الذي يحتفلون به بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لاستقلال الباربادوس عن المملكة المتحدة حيث انفصلت عن السيادة البريطانية في عام 1966.



وعلى الرغم من ذلك ظلت الملكة اليزابيث الثانية الحاكم الدستوري للبلاد حيث حرصت معظم دول الكاريبي على روابط رسمية مع الملكة حتى بعد حصولهم على الاستقلال.

وفي عام 2003 اتخذت الباربادوس خطوة  للانفصال عن النظام الملكي عندما وضعت محكمة العدل الكاريبية كبديل للجنة القضائية الخاصة بالملكة اليزابيث الثانية والحكم الملكي.



يذكر أن الباربادوس ستنضم الآن لعدة دول مثل ترينيداد وتوباغو ودومينيكا وغويانا إذا تمكنت بالفعل من إعلان الباربادوس جمهورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com