الهند تقول إن قواتها سيطرت على مرتفعات في الهيمالايا بعد مواجهة مع نظيرتها الصينية
الهند تقول إن قواتها سيطرت على مرتفعات في الهيمالايا بعد مواجهة مع نظيرتها الصينيةالهند تقول إن قواتها سيطرت على مرتفعات في الهيمالايا بعد مواجهة مع نظيرتها الصينية

الهند تقول إن قواتها سيطرت على مرتفعات في الهيمالايا بعد مواجهة مع نظيرتها الصينية

قال مسؤول هندي بارز، اليوم الثلاثاء، إن القوات الهندية انتشرت على أربع قمم جبلية استراتيجية، بعد ما وصفته نيودلهي بأنها محاولة توغل صينية عبر الحدود المتنازع عليها في جبال الهيمالايا، فيما يلقي الضوء على التوتر المحتدم بين البلدين.

وتنفي الصين أن تكون البادئة بالتحرك، واتهمت متحدثة باسم السفارة في نيودلهي، القوات الهندية بتجاوز خط السيطرة الفعلي، وهو خط الحدود، وارتكاب "استفزازات صارخة".

وثمة مواجهة بين القوات الهندية والصينية منذ شهور بمنطقة لاداخ، في غرب الهيمالايا، ويتنازع الجانبان على الحدود منذ أكثر من نصف قرن.

وقال المسؤول الهندي، الذي أُطلع على أحدث التطورات، إن "تحرك القوات الهندية جاء ردا على محاولة عدد كبير من قوات المشاة الصينية التوغل عبر ممر جبلي رئيسي، في وقت متأخر يوم السبت".

وأضاف المسؤول: "حشدنا قواتنا واحتللنا أربع قمم"، مضيفا أن "القمم الأربع داخل الجانب الهندي من خط الحدود".

وقال المسؤول الهندي، إن "الجنود الصينيين المدعومين بمركبات عسكرية، اقتربوا بما يكفي للانخراط في جدل لفظي مع القوات الهندية، لكن لم يقع اشتباك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com