"سي إن إن": إيران قدمت دعما ماليا لجماعات مسلحة أفغانية لاستهداف جنود أمريكيين
"سي إن إن": إيران قدمت دعما ماليا لجماعات مسلحة أفغانية لاستهداف جنود أمريكيين"سي إن إن": إيران قدمت دعما ماليا لجماعات مسلحة أفغانية لاستهداف جنود أمريكيين

"سي إن إن": إيران قدمت دعما ماليا لجماعات مسلحة أفغانية لاستهداف جنود أمريكيين

كشف تقرير للاستخبارات الأمريكية، عن تقديم دولة أجنبية دعما ماليا لجماعات مسلحة في أفغانستان، مقابل استهداف الجنود الأمريكيين، وقالت شبكة "سي إن إن" إن المعني هي إيران.

وجاء في التقرير الاستخباراتي، الذي نشرته الشبكة يوم أمس الأحد أن المعلومات تشير إلى أن عمليات استهداف ما لا يقل عن 6 جنود أمريكيين في أفغانستان خلال العام الماضي، كانت على يد حركة طالبان، وذلك عن طريق الدعم المالي لإيران.

وأشار التقرير إلى أن المبالغ المالية التي قدمتها إيران إلى الجماعات المسلحة في أفغانستان، خصت أعضاء شبكة "حقاني"، وهي شبكة تُدار عن طريق الرجل الثاني في قيادة حركة طالبان.

ولفت إلى أن من بين الهجمات التي تمت عن طريق الدعم المالي لإيران هي الهجوم على قاعدة باغرام الجوية في ديسمبر العام الماضي، والتي أسفرت عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة أكثر من 70 شخصا من بينهم جنود أمريكيون.

ونوه التقرير أن المعلومات أشارت إلى أن عمليات استهداف الجنود الأمريكيين في أفغانستان، والدعم المالي للمقاتلين، نُسبت في التقرير إلى دولة أجنبية، فيما أكد مصدران بالاستخبارات لـ" سي إن إن" أن هذه الدولة هي إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com