تقرير: تركيا حظرت 400 ألف موقع إلكتروني.. وأردوغان ينتقم لنفسه
تقرير: تركيا حظرت 400 ألف موقع إلكتروني.. وأردوغان ينتقم لنفسهتقرير: تركيا حظرت 400 ألف موقع إلكتروني.. وأردوغان ينتقم لنفسه

تقرير: تركيا حظرت 400 ألف موقع إلكتروني.. وأردوغان ينتقم لنفسه

أفاد تقرير حقوقي بأن تركيا حظرت أكثر من 400 ألف موقع إلكتروني، كما تتصدر طلبات إزالة المحتوى من على موقعي "تويتر" و"ريديت".

ونقلت مجلة "الإيكونوميست" عن تقرير لرابطة حرية التعبير، وهي جماعة حقوقية، قولها إن الحكومة التركية تستعين بوسائل أكثر صرامة لقمع المحتوى السياسي المعارض، والذي يتضمن مقالات منشورة في السابق، بحسب المحامي "يامان أكدينيز"، الذي أكد أن المقالات ستختفي من الأرشيف.

ووصفت المجلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه "سلطان الرقابة"، في ظل حملة القمع التي يمارسها على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المعارضة.

وقالت إن "أردوغان سحق الإعلام التقليدي، ومنع الصحفيين المعارضين من العمل، أو وضعهم في غياهب السجون، واستعان بأصدقائه من ملوك المال في الاستحواذ على أبرز الصحف التركية والقنوات الإخبارية، والآن هدفه هو القضاء على المعارضة الإلكترونية على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي".

واستدل التقرير بتمرير البرلمان التركي مشروع قانون يستهدف إجبار مواقع التواصل العملاقة على الالتزام بالمطالب التركية لحذف المحتوى.

وتلتزم شركات مثل " فيسبوك" و" تويتر" بتعيين موظفين محليين للتعامل مع تلك المطالب في غضون 48 ساعة، وحظر الشركات التي لن تلتزم بتلك القواعد، وغرامات تصل إلى 6 ملايين دولار، وخفض ترددها بنسبة يمكن أن تصل إلى 90%؛ ما يجعلها غير قابلة للاستخدام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com