كيف تطرق الإعلام الإسرائيلي لانفجار مرفأ بيروت؟
كيف تطرق الإعلام الإسرائيلي لانفجار مرفأ بيروت؟كيف تطرق الإعلام الإسرائيلي لانفجار مرفأ بيروت؟

كيف تطرق الإعلام الإسرائيلي لانفجار مرفأ بيروت؟

تطرقت الصحف والمواقع الإسرائيلية المختلفة، إلى الانفجار الكبير الذي وقع مساء اليوم الثلاثاء في مرفأ بيروت، وتسبب بوقوع قتلى وجرحى وبدمار كبير في أنحاء مختلفة من العاصمة بيروت.

وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إلى انفجار بيروت، قائلا:" قتلى ومئات الجرحى في انفجار في ميناء بيروت"، ناقلا عن السلطات اللبنانية بأن سبب الانفجار هو انفجار مواد سريعة الاشتعال كانت مخزنة بأحد المواقع.

كما تطرقت الصحيفة إلى نفي مسؤولين إسرائيليين وجود أي علاقة لإسرائيل بالانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت.

أما صحيفة "معاريف" العبرية، فقد قالت إن الفوضى تعم بيروت على إثر الانفجار الكبير الذي اندلع في مرفأ بيروت، مكتفية بما تنقله الوكالات العربية والأجنبية حول الانفجار، كما قامت بإعادة نشر فيديوهات قامت قنوات تلفزيونية لبنانية بنشرها.

وتحت عنوان "انفجار عنبر للمفرقعات في مرفأ بيروت يوقع قتلى وجرحى"، تطرقت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" إلى انفجار بيروت، قائلة: "في مرفأ بيروت وقعت مساء اليوم سلسلة انفجارات شديدة للغاية، نجمت حسب تقارير إعلامية لبنانية عن اندلاع حريق هائل في عنبر كان يحتوي على مفرقعات".

وأكدت حسب مراسلها للشؤون السياسية شمعون أران نقلا عن مصادر رفيعة في القدس، أنه لا صلة لإسرائيل بانفجار بيروت.



أما صحيفة "إسرائيل اليوم" المقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، فقد كتبت على صدر صفحتها الأولى العنوان التالي " لبنان.. انفجار ذخيرة ضخم في ميناء بيروت البحري، والحديث يدور عن وقوع عشرات القتلى"، وذلك في معرض حديثها عن انفجار بيروت.

بدوره، نشر المحلل والكاتب السياسي يوني بن مناحيم على صفحته في تويتر، مقطع الفيديو الذي يوثق الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت، قائلاً: "انفجار كبير في مخزن وقود بميناء بيروت، وسقوط قتلى وجرحى كثر، وفي حزب الله ينفون أنه عملية هجوم إسرائيلية بالرغم من الإشاعات التي يتم تداولها في لبنان".

وأضاف بن مناحيم، أن مسؤولين إسرائيليين نفوا وجود أي علاقة لإسرائيل بانفجار بيروت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com