نتنياهو يتوعد برد صارم على أي تهديدات ضد إسرائيل
نتنياهو يتوعد برد صارم على أي تهديدات ضد إسرائيلنتنياهو يتوعد برد صارم على أي تهديدات ضد إسرائيل

نتنياهو يتوعد برد صارم على أي تهديدات ضد إسرائيل

توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، بـ"رد صارم" على أي تهديدات ضد إسرائيل بعد غارات نفذتها في جنوب سوريا، عقب إحباطها عملية زرع عبوات ناسفة قرب الحدود في مرتفعات الجولان المحتل.

وقال نتنياهو، في تصريح خلال جولة تفقدية لمقر قيادة الجبهة الداخلية وسط إسرائيل: "لقد أصبنا الخلية والآن أصبنا أولئك الذين أرسلوها".

ونقل عنه مكتبه قوله: "سنقوم بكل ما يجب أن نقوم به من أجل الدفاع عن أنفسنا. أنصح الجميع، بمن فيهم حزب الله، أخذ ذلك في الاعتبار. هذه ليست تصريحات فارغة بل تصريحات من العيار الثقيل من قبل إسرائيل والجيش الإسرائيلي، فيجب التعامل معها بكل جدية".



ونفذت إسرائيل ضربات عسكرية في جنوب سوريا مساء الاثنين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن ضرباته جاءت عقب إحباطه عملية زرع عبوات ناسفة قرب الحدود في مرتفعات الجولان، التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.

وقال مصدر عسكري سوري ليل الإثنين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا": "قامت حوامات العدو الإسرائيلي بإطلاق رشقات من الصواريخ على بعض نقاطنا على الحد الأمامي باتجاه القنيطرة".



وأفادت عدة وسائل إعلام إسرائيلية بأن الضربات، مساء الاثنين، كانت ردا على تهديد متزايد لحزب الله، المدعوم من طهران، وله وجود كبير في سوريا.

والشهر الماضي، ضربت مروحيات الجيش الإسرائيلي أهدافا عسكرية في جنوب سوريا، ردا على إطلاق النار تجاه هضبة الجولان.

وفي 20 تموز/يوليو، قتل خمسة مقاتلين موالين لإيران، بينهم عنصر في حزب الله، في غارات شنّتها إسرائيل جنوب دمشق، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي أفاد بأن الغارات أوقعت أيضا 11 جريحاً بينهم سبعة جنود سوريين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com