أخبار

قوات إيرانية تقصف حاملة طائرات أمريكية وهمية في مضيق هرمز (فيديو)
تاريخ النشر: 28 يوليو 2020 10:44 GMT
تاريخ التحديث: 28 يوليو 2020 13:05 GMT

قوات إيرانية تقصف حاملة طائرات أمريكية وهمية في مضيق هرمز (فيديو)

أجرت إيران المرحلة النهائية من مناورة النبي الأعظم، في مضيق هرمز، نفذت من خلالها هجمات على نموذج وهمي مشابه لحاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز"، والذي كانت قد

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أجرت إيران المرحلة النهائية من مناورة النبي الأعظم، في مضيق هرمز، نفذت من خلالها هجمات على نموذج وهمي مشابه لحاملة الطائرات الأمريكية ”نيميتز“، والذي كانت قد حركته من ميناء بندر عباس إلى مضيق هرمز.

وتداولت بعض الحسابات عبر ”تويتر“ مقاطع تظهر جانبًا من تلك المناورات، حيث شنت قطع عسكرية بحرية إيرانية هجمات صاروخية على حاملة الطائرات الوهمية، مستهدفة ما عليها من طائرات وهمية كذلك.

وشاركت القوات البحرية والجوية التابعة للحرس الثوري في المناورات، التي جرت في المنطقة العامة من محافظة ”هرمزكان“ غرب مضيق هرمز والخليج حتى عمق البلاد، وشملت المناورات هجومًا افتراضيًا للقوتين البحرية والجوفضائية على حاملة الطائرات أمريكية.

وتخلل تلك المناورات هجمات بالصواريخ والطائرات من دون طيار، إلى جانب عمليات زرع الألغام وقطع خطوط الاتصال لسفن العدو، وإطلاق صواريخ بواسطة مروحيات وإطلاق صواريخ أرض بحر، بحسب بيان للحرس الثوري الإيراني.

صور تظهر تحطم الفرقاطة

من جهتها، علقت المتحدثة باسم الأسطول الأميركي الخامس، ريبيكا ريباريش، الإثنين، على الموقف بقولها، إن ”البحرية الأميركية لا تعرف ما الذي تأمل إيران في الحصول عليه من خلال بناء نموذج حاملة طائرات أميركية، أو ما هي القيمة التكتيكية التي يأملون أن تضاف لهم من خلال استخدام مثل هذا النموذج في التدريب، أو التمرينات الهجومية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك