الزعيم كيم يهدي كبار ضباطه مسدسات بذكرى انتهاء الحرب الكورية (فيديو)
الزعيم كيم يهدي كبار ضباطه مسدسات بذكرى انتهاء الحرب الكورية (فيديو)الزعيم كيم يهدي كبار ضباطه مسدسات بذكرى انتهاء الحرب الكورية (فيديو)

الزعيم كيم يهدي كبار ضباطه مسدسات بذكرى انتهاء الحرب الكورية (فيديو)

نشرت وسائل إعلام رسمية، صورا لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ اون، وهو محاط بعدد من كبار الضباط الذين يحملون مسدسات قد أهداها لهم الرئيس بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية السابعة والستين، للهدنة بين الكوريتين والتي أنهت الحرب الكورية.

وأظهرت الصور عددا من الضباط الذين يحملون مسدسات، وهي هدايا تذكارية من الزعيم الكوري لهم، بحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية.

وكان من أبرز الضباط الذين ظهروا بتلك الصور، رئيس هيئة الأركان العامة باك جونغ تشون، الذي كان يجلس عن يمين كيم بحسب ما أورده موقع "يورو نيوز".

https://www.youtube.com/watch?time_continue=4&v=URkQO6nNM9g&feature=emb_logo

وفي الجارة الجنوبية، احتفل المحاربون القدماء بالمناسبة، وسط التزامهم بإجراءات التباعد الاجتماعي، التي فرضها تفشي وباء كورونا.

< a href='https://twitter.com/NikhilCh_/status/1287902957707485185?s=20'> https://twitter.com/NikhilCh_/status/1287902957707485185?s=20

 

وأنهت الهدنة التي تم عقدها في 27 يوليو 1953 حربا شعواء استمرت 3 سنوات بين الكوريتين، أزهقت حياة الملايين، كان سبب اندلاعها غزو كوريا الشمالية المدعومة من الصين وروسيا، جارتها الجنوبية التي كانت تحظى بدعم من الولايات المتحدة.

وكان الهدف من هذا الغزو توحيد الكوريتين تحت الحكم الشيوعي، لتنتهي الحرب بهدنة لم تتحول لغاية اليوم لمعاهدة سلام دائمة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com