زعيم السنة في إيران يطالب بالإفراج عن الناشطة نرجس محمدي
زعيم السنة في إيران يطالب بالإفراج عن الناشطة نرجس محمديزعيم السنة في إيران يطالب بالإفراج عن الناشطة نرجس محمدي

زعيم السنة في إيران يطالب بالإفراج عن الناشطة نرجس محمدي

طالب زعيم السنة في إقليم سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، عبدالحميد إسماعيل زهي، اليوم السبت، القضاء الإيراني، بالإفراج عن الناشطة الحقوقية والصحفية البارزة "نرجس محمدي" التي تقبع في سجن بمدينة زنجان شمال غرب البلاد.

ونقل الموقع الرسمي لزعيم أهل السنة في إيران، إن "مولانا عبدالحميد بعث برسالة إلى رئيس السلطة القضائية إبراهيم رئيسي، يطالب فيه بمنح إجازة مرضية للناشطة الحقوقية والصحفية نرجس محمدي"، في ظل تقارير تشير إلى وجود أعراض لديها بشأن إصابة بفيروس كورونا المستجد.

واستشهد عبدالحميد في رسالته لرئيس القضاء الإيراني "بوصية النبي الكريم محمد (ص) في حجة الوداع التي دعا فيها إلى الاهتمام بحقوق المرأة وأوصى بالنساء خيرا"، مضيفا أن "الرأفة والرحمة تتطلب منحها (نرجس محمدي) إجازة مرضية".



وفي جزء من الرسالة، أشار الزعيم السني، إلى دعوة القرآن الكريم والسيرة النبوية بتقليص العقوبة بحق المرضى، مطالبا رئيس القضاء الإيراني بـ"الإفراج عن جميع السجناء الذين يواجهون أشد الآفات وهو مرض فيروس كورونا المستجد".

وتقضي الناشطة الحقوقية نرجس محمدي عقوبة بالسجن لمدة 10 أعوام بعد إدانتها بما أسمته السلطات الإيرانية "بتأسيس وترؤّس مجموعة غير قانونية".

واعتقلت قوات الأمن الإيرانية عام 2015، نرجس محمدي وهي المتحدثة السابقة باسم مركز المدافعين عن حقوق الإنسان في إيران.

والأربعاء الماضي، طالب 16 من الخبراء في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إيران بالإفراج سريعا عن نرجس محمدي، بعدما أظهرت أعراضا تدل على إصابتها بفيروس كورونا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com