أخبار

إيران ترفض اتهامها بالتدخل في البحرين
تاريخ النشر: 05 مارس 2014 20:24 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2014 20:24 GMT

إيران ترفض اتهامها بالتدخل في البحرين

الخارجية الإيرانية تقول إن "المزاعم" المثارة ضدها في بيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون ناتجة عن الفهم غير الصحيح للحقائق التاريخية والظروف الجارية في المنطقة.

+A -A
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم ما ورد في البيان الصادر عن اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واتهامها بالتدخل في شؤون البحرين بـ“الباطل“، داعية دول المجلس إلى العمل على بناء علاقات مبنية على الاحترام المتبادل.

وقالت أفخم في مؤتمر صحفي إن طهران ترفض ”المزاعم“ المثارة ضدها في بيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون، مشيرة إلى أن ”هذه المزاعم ناتجة عن الفهم غير الصحيح للحقائق التاريخية والظروف الجارية في المنطقة“.

وجددت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية ملكية بلادها للجزر الإماراتية الثلاث التي تؤكد دولة الإمارات أنها محتلة من قبل إيران وأن ملكيتها الحقيقية تعود لها.

وفيما يتعلق باتهام طهران بالتدخل في شؤون البحرين، قالت أفخم: ”هذه الاتهامات المتكررة لا أساس لها من الصحة إطلاقا“، مشددة على أن السياسية الخارجية لبلادها تجاه دول الجوار مبنية على التقيد بعلاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون سائر الدول.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك