أخبار

تقرير: تعيين أئمة أهل السنة في إيران يتم فقط بأوامر من خامنئي‎
تاريخ النشر: 16 يوليو 2020 9:27 GMT
تاريخ التحديث: 16 يوليو 2020 12:30 GMT

تقرير: تعيين أئمة أهل السنة في إيران يتم فقط بأوامر من خامنئي‎

أعلن ممثل المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي لشؤون أهل السُنة بمحافظة سيستان وبلوشستان، مصطفى محامي عن تعيين 63 إماما من أهل السُنة في مدن منطقة سراوان. وأفادت

+A -A
المصدر: مجدي عمر - إرم نيوز

أعلن ممثل المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي لشؤون أهل السُنة بمحافظة سيستان وبلوشستان، مصطفى محامي عن تعيين 63 إماما من أهل السُنة في مدن منطقة سراوان.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ”إيرنا“، اليوم الخميس بإبلاغ مكتب ممثل خامنئي لشؤون أهل السُنة لسيستان وبلوشستان بإصدار مصطفى محامي قرارا يقضي بتعيين 63 إماما وخطيب جمعة لأهل السُنة في سراوان.

وفي هذا الإطار، قال تقرير لموقع ”إيران واير“ المعارض، إن ”هذه الأحكام تصدر في ظل ظروف ما يعانيه أهل السُنة في إيران من قيود تنجم من النظرة السياسية والأمنية والمذهبية لمسؤولي نظام الجمهورية الإسلامية تجاه أهل السُنة“.

ورأى التقرير أن ”إصدار قرار بتعيين 63 إماما وخطيب جمعة لأهل السُنة من قبل المؤسسات التابعة والخاضعة لإشراف المرشد الإيراني، علي خامنئي تؤكد حرمان أقلية السُنة من حق اختيار وانتخاب أئمتهم“.

وأشار تقرير الموقع المعارض إلى أن أئمة وخطباء الجمعة لأهل السُنة في إيران يواجهون قيودًا في منظومة مجلس سياسات خطباء الجمعة، حيث لا نرى أي اسم من أئمة السُنة أو حضور لهم في مجلس إقامة صلاة الجمعة، وهو دليل آخر على القيود والضغوط التي يواجهها السُنة في إيران.

وأكد أن السلطات الإيرانية فرضت خلال السنوات الأخيرة العديد من القيود على أهل السُنة وأبرزها في إنشاء المدارس الدينية في مختلف المدن خاصة في منطقة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي البلاد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك