مسؤول إيراني: العقوبات قطعت كل عائدات الحكومة
مسؤول إيراني: العقوبات قطعت كل عائدات الحكومةمسؤول إيراني: العقوبات قطعت كل عائدات الحكومة

مسؤول إيراني: العقوبات قطعت كل عائدات الحكومة

اعتبر مسؤول إيراني أن تجاهل بعض المسؤولين في البلاد أثر العقوبات الأمريكية على الاقتصاد الإيراني "ممارسة خاطئة"، مؤكداً أن العقوبات قصمت ظهر الاقتصاد الإيراني وقطعت كل عائدات الحكومة.

ونقل موقع "مير نيوز" الإخباري الإيراني، مساء الثلاثاء، عن نائب حاكم محافظة بوشهر للشؤون السياسية، مجيد خورشيدي، قوله خلال اجتماع للحكومة المحلية: "تجاهل أثر العقوبات على اقتصادنا ممارسة خاطئة، ولكن علي أن أقول إن العقوبات قصمت ظهر الاقتصاد الإيراني".

وتأتي تصريحاته في الوقت الذي تحدث فيه المرشد الأعلى علي خامنئي وعدد من المسؤولين الآخرين مرارا وتكرارا عن عدم أهمية العقوبات على الاقتصاد الإيراني، معتبرين أن المشاكل الاقتصادية والمعيشية في البلاد سببها سوء الإدارة والفساد.

وتحدث خورشيدي صراحة عن الأثر الخطير للعقوبات على سبل عيش المواطنين الإيرانيين، مضيفا أنه "مع تشديد العقوبات وتفشي فيروس كورونا المستجد تضاعفت المشاكل"، وأن الوضع الاقتصادي للبلاد في وضع صعب لأن "سبل العيش لا تأتي من السماء".

وخاطب خورشيدي بعض أعضاء البرلمان من جيل الشباب عن التيار المتشدد، قائلاً "يجب أن يعرفوا ما هو وضع الدولة التي تعتمد على اقتصاد نفطي، وتتحمل الحكومة جميع النفقات نتيجة العقوبات؟"، مضيفاً أن "كل عائدات الحكومة الإيرانية قُطعت جراء العقوبات".

وانتقد المسؤول الإيراني القوى السياسية المتشددة التي أعلنت عن فرحتها بالانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي، وقال "أين أولئك الذين تسببوا في انهيار الاتفاق النووي وكانوا سعداء بهذا الحدث، عندما يتم الضغط الأقصى على الناس بسبب انهيار الاتفاق؟ وأين أولئك الذين منعوا اعتماد وتمرير اتفاقية مجموعة العمل المالي الدولية FATF، ويطالبون اليوم بتحسين معيشة الشعب؟ مصادر الرزق لا تأتي من السماء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com