العراق يرفض  إدراجه ضمن الدول عالية المخاطر بشأن غسيل الأموال وتمويل الإرهاب
العراق يرفض إدراجه ضمن الدول عالية المخاطر بشأن غسيل الأموال وتمويل الإرهابالعراق يرفض إدراجه ضمن الدول عالية المخاطر بشأن غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

العراق يرفض إدراجه ضمن الدول عالية المخاطر بشأن غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

رفضت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي القاضي بإدراج العراق ضمن قائمة الدول عالية المخاطر بشأن غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان إن "وزير الخارجية فؤاد حسين بعث برسالة إلى نظرائه الأوروبيين يحثهم فيها على رفض قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي إدراج العراق ضمن قائمة الدول عالية المخاطر بشأن غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب".

وأضاف أن "الوزير أكد لنظرائه في الرسالة أن العراق نفذ على مر السنين قوانين وإجراءات مهمة بهدف مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، وتخفيف المخاطر المرتبطة بها".

وحذر، من أن "قرار المفوضية إذا لم يرفضه مجلس الاتحاد الأوروبيّ سيكون له تأثير اقتصادي واجتماعي ضار على العراق، وسيؤثر في التعاون مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بموجب اتفاقية الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الأوروبي".

وكان تقرير مجموعة العمل المالي (FATF) قد أشار إلى أن الإجراءات الوقائية لمكافحة غسيل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب في العراق قوية وراسخة.

و"مجموعة العمل المالي" هي منظمة حكومية دولية مقرها في العاصمة الفرنسية باريس، وتهدف المجموعة لمحاربة تزوير العملات وتمويل الإرهاب، ولديها 37 عضوا في المنظمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com