أوغلو يسخر من "ديمقراطية أردوغان" ويتهم الحزب الحاكم بالفساد والمحسوبية
أوغلو يسخر من "ديمقراطية أردوغان" ويتهم الحزب الحاكم بالفساد والمحسوبيةأوغلو يسخر من "ديمقراطية أردوغان" ويتهم الحزب الحاكم بالفساد والمحسوبية

أوغلو يسخر من "ديمقراطية أردوغان" ويتهم الحزب الحاكم بالفساد والمحسوبية

اتهم رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داود أوغلو، الحزب الحاكم في البلاد بالاستئثار بالثروة والرفاهية على حساب الشعب، ساخرا من ادعاءات الديمقراطية التي يرددها الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال أوغلو، بحسب ما نقلت صحيفة زمان التركية، "إن زمرة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا يعيشون في رفاهية على حساب المواطنين، الذين تضيق معيشتهم يوما بعد يوم، بسبب الفساد والمحسوبية وارتفاع معدل التضخم النقدي".

جنة تحالف الحكم

وأضاف، مشيرًا إلى التحالف بين العدالة والتنمية والحركة القومية: "حكومة التحالف وشركاؤها يعيشون في جنة.. في عالم الفساد الممنهج، يمكن للمقربين منهم أن يعيشوا مجانًا، ويحصلوا على دخل دون أي مجهود، ودون أي عمل. في عالمهم يوجد توظيف لكل من هو قريب منهم، حتى أن هناك من يحصلون على رواتب من ثلاث أو أربع جهات في الوقت نفسه".

وفي إشارة إلى انعزال الرئيس وحزبه عن بقية الشعب، قال أوغلو: "لا توجد خسائر في عالم الحزب الحاكم. على العكس هناك أرباح ومكاسب مستمرة لا تتوقف. كلما زاد نعيم النظام الحاكم تحولت حياة المزيد من المواطنين لسجون".

كما سخر رئيس الوزراء السابق من ادعاءات أردوغان حول الديمقراطية، وقال: "من يمكنه أن يقول إن دولة تفض فيها مسيرات للمحامين ويمنع دخولهم إلى المدن الكبرى، تدار بالديمقراطية؟ إن النظام الحاكم له كامل الحق في أن يقول ما يحلو له حتى النهاية، ولكن للأسف هذا الحق غير مكفول للمحامين أيضًا".

انقسامات عرقية

وحذ أوغلو الحزب الحاكم من أنه قد يتسبب في انقسامات عرقية في البلاد، قائلا: "إن مشروع القانون الخاص بإعادة هيكلة نقابات المحامين والذي يسمح بتشكيل أكثر من نقابة في المدينة الواحدة، لا يدرك النظام الحاكم أنه يمكن أن تحدث بسببه انقسامات حسب الأعراق أو المذاهب، في صفوف المدافعين الذين يعتبرون العمود الأساس في النظام القانوني. أو أنه يدرك ما يفعل جيدًا، ويريد أن تحدث انقسامات في صفوفهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com